فيديو محمد بن راشد يدعو لمبادرة خلوة الخير في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 مارس 2017
فيديو محمد بن راشد يدعو لمبادرة خلوة الخير في الإمارات
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يدعو الإماراتيين للاحتفال بيوم العلم
كلمات مؤثرة من الشيخ محمد بن راشد عن عام الخير
مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية تطلق مشروع القرطاسية

نهاية العام الماضي، قرر الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتبار عام 2017 عاما للخير في الإمارات، وفي نفس الإطار أعلن الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، نائب رئيس الإمارات، مبادرة جديدة أطلق عليها اسم خلوة الخير.

وقال بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "الإخوة والأخوات منذ إعلان رئيس الدولة عن عام الخير ونحن نستقبل الكثير من الأفكار ونرى الكثير مما يشرح القلب من المبادرات الفردية والمؤسسية".

وأضاف "قررنا عقد خلوة للخير الأربعاء القادم نناقش فيها مع 100 شخصية وطنية وإنسانية ومجتمعية خطة موحدة للدولة فيما يتعلق بمبادرات الخير".

وتابع "نريد عصفا ذهنيا وطنيا للأفكار على وسم خلوة الخير.. أفكار لتفعيل المسئولية المجتمعية في القطاع الخاص وتفعيل التطوع وخدمة الوطن في أجيالنا".

ودعا حاكم دبي الجميع للمساهمة ولو بفكرة، قائلا: "نسعى لوضع إطار استراتيجي دائم لترسيخ الخير ضمن مجتمعنا وحكومتنا وقطاعنا الخاص".

وأشار إلى أن الإمارات تسعى إلى تحويل حب الخير إلى عمل مؤسسي مستدام، وتغيير مجتمعي ملموس، وفرق حقيقي في حياة الناس، مضيفا "نريد أفكاراً لتفعيل المسؤولية المجتمعية في قطاعنا الخاص، وترسيخ التطوع في شبابنا، وتعميق حب الوطن في نفوس أجيالنا".

وطالب الجميع إلى الإسهام ولو بفكرة، والتطوع ولو بساعة خدمة لمجتمعهم، مؤكدا أن الإمارات تسعى لإعلان إطار استراتيجي دائم للخير في الدولة سيتم بعد خلوة الخير، مستطردا "هدفنا من خلوة الخير أن نترجم إعلان الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً لإعلاء قيم الخير والعطاء، وتعميق حس المسؤولية لدى الأفراد والشركات والمؤسسات تجاه المجتمع والوطن.. عام الخير، وما يتبعه من مبادرات ليس مجرد مسميات، بل هي لبنات أساسية في مجتمعنا وثقافتنا ومنظومة قيمنا، التي ترسم ملامح هويتنا الوطنية".

وعلى جانب آخر، أطلق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات مصنع سعادة المتعاملين والذي يجمع الجهات الحكومية مع المتعاملين في مكان واحد لتحسين وتطوير كافة الخدمات المقدمة لهم.

وكتب عبر «تويتر» "وجهنا الجهات الحكومية بتطوير فكرة الشراكة مع الناس لتحسين الخدمات ووضعنا هدف بالوصول للأول عالميا في جودة الخدمات الحكومية خلال عامين فقط".