الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي: المركز الأول من نصيب الإمارات دائماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2018
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي: المركز الأول من نصيب الإمارات دائماً
مقالات ذات صلة
حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يعلن عن وزارة هي الأولى في العالم.. ما هي؟
تعرف على مكافأة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي للمدرسة الأولى عربياً
الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يتحدث عن القائد: ماذا قال؟!

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات حققت هدفها بأن تكون رقم واحد عالمياً في كافة المجالات، قائلاً: "إن نجاح الإمارات نجاح عربي وليس إماراتياً.. وتجربتنا ستبقى مفتوحة لكافة أشقائنا العرب".

الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي يعلن عن "وظيفة غريبة" براتب خيالي: ما هي؟

جاء ذلك احتفاء بحصد دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عالمياً في 50 مؤشراً، وفق مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2017 – 2018، في العديد من القطاعات الحيوية والمجتمعية والخدمية، مثل جودة القرارات الحكومية، وقدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات، وفعالية الإنفاق الحكومي، وغياب أثر الضرائب على جاذبية الاستثمار، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتطوير وتطبيق التكنولوجيا، وجودة الطرق، وجودة البنية التحتية للسياحة، والتحول الرقمي في الشركات، وحقوق الملكية بين الجنسين، والتسامح مع الأجانب، وقلة مستوى الجرائم العنيفة والأمل الالكتروني.

وعبَّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي عن سعادته بما حققته الإمارات، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" عبر وسم "#الإمارات_تعشق_المركز_الأول"، الذي نال تفاعلاً كبيراً، قائلاً: "اﻹنجازات التنموية الاستثنائية التي أعلن عنها أخي محمد بن راشد.. تؤكد أن المستقبل نحن من نصنعه.. فبعد عقد من الزمن على إطلاق أول استراتيجية اتحادية مقرونة بتحدي الرقم واحد عالمياً.. أثمرت عن تصدر الدولة في 50 مؤشراً تنموياً.

الإمارات تتخذ قراراً مصيرياً بخصوص "اللغة العربية": تعرف عليه!

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، أن احتلال الإمارات للمركز الأول على هذه المؤشرات العالمية كان ثمرة انطلاق "أول استراتيجية اتحادية" في عام 2007، والتي هدفت إلى أن يكون المركز الأول عالمياً من نصيب الإمارات دائماً.

وذكر حاكم دبي عبر "تويتر" ملامح الاستراتيجية الاتحادية التي تبنتها دولة الإمارات قائلاً: "الإخوة والأخوات.. في عام 2007 وبعد إطلاق أول استراتيجية اتحادية أطلقنا معها تحدي الرقم واحد عالمياً تطويراً لأعمال جهاتنا الحكومية وصولاً للمركز الأول دولياً.. اليوم أمامي تقرير عن حلول الإمارات في المركز الأول في 50 مؤشراً تنموياً على مستوى العالم".