الشيخ محمد بن راشد يكشف عن أصعب لحظة في حياته

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
الشيخ محمد بن راشد يكشف عن أصعب لحظة في حياته
مقالات ذات صلة
وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد بأزمة قلبية
بعد لحظات عصيبة.. الشيخ محمد بن راشد ينقذ 3 أجنبيات علقن في صحراء دبي
ماذا قال الشيخ محمد بن راشد عن المعلم في يومه العالمي؟

أفصح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء عن أصعب لحظة في حياته.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أصعب لحظة في حياته والتي كانت لحظة وفاة والده الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على تويتر: "من أصعب اللحظات وداع من كان سبباً في وجودك، وسبباً في وجود وطنك".

وجاء ذلك في ظل إحياء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لذكرى وفاة والده التي توافق يوم 7 أكتوبر من عام 1990.

الشيخ راشد آل مكتوم وحكمه لإمارة دبي

واستمر الشيخ راشد آل مكتوم حاكماً لإمارة دبي لمدة 32 عاماً منذ عام 1958 وحتى عام 1990، واستطاع خلال هذه الفترة المساهمة بشكل رئيسي في تأسيس دولة الإمارات عام 1971 مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويعتبر الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم هو الحاكم الثامن لإمارة دبي واستمر في منصبه كنائب لرئيس دولة الإمارات منذ قيام الاتحاد عام 1971 وحتى وفاته.

وتمكن الشيخ راشد من قيادة حركة التغيير والبناء في إمارة دبي وحفلت مسيرته بالعديد من الإنجازات الضخمة، وكان أول من أسس لبناء إمارة دبي الحديثة.

وقاد الشيخ راشد إمارة دبي خلال فترة مؤثرة وكان أبرز من وضع أساسات البنية التحتية والعمرانية والتجارية للإمارة، وسخر جميع الإمكانيات في هذا الوقت لمصلحة المواطنين.

دور الشيخ راشد في تكوين دولة الإمارات

واجتمع الشيخ راشد بن سعيد مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بصورة ثنائية، وتمكنا من إعلان اتحاد يضم إمارتي دبي وأبو ظبي كأساس لاتحاد أكبر وأشمل ضم بعد ذلك جميع الإمارات بعد ذلك.

كما دعا الشيخ راشد والشيخ زايد حكام الإمارات السبع في قصر الضيافة في دبي، قبل أن توقع وثيقة الوحدة والاتحاد بين دبي وأبو ظبي في البداية خلال عام 1968.

زيارة محمد بن راشد لإكسبو 2020

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم توجه منذ أيام لزيارة إكسبو 2020 دبي، وهو الحدث العالمي الضخم الذي انتظرته دول العالم لسنوات. 

ويجمع معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 192 دولة حول سقف واحد، ويستمر حتى 31 من شهر مارس المقبل. 

وقرر الشيخ محمد بن راشد منح إجازة استثنائية تمتد لـ6 أيام لموظفي حكومة الإمارات لكي يتمكنوا من زيارة معرض إكسبو 2020 هم وعائلاتهم.