الصحة: حجز مواعيد مسبقة لتلقي لقاح كورونا للطلبة من 12 إلى 18 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
الصحة: حجز مواعيد مسبقة لتلقي لقاح كورونا للطلبة من 12 إلى 18 عاماً
مقالات ذات صلة
الصحة: يمكن للمتعافين من كورونا الحصول على جرعتين من اللقاح
ألمانيا: طالبو اللجوء ضمن المجموعة الثانية لتلقي لقاح كورونا
الصحة: انضمام "موديرنا" إلى لقاحات المملكة ضد كورونا بشكل رسمي

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن أنه تم حجز مواعيد مسبقة لتلقي التطعيم بالجرعة الأولى من اللقاحات المُضادة لفيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، للطلاب والطالبات من الفئة العمرية اتي تتراوح بين 12 إلى 18 عاماً.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد نشرت سابقاً تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، جاء فيها: "على جميع الطلاب والطالبات ضرورة تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل تاريخ 8 أغسطس".

وأضافت الوزارة أن تحديد الموعد النهائي لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، جاء حتى يتمكن الطلاب والطالبات من: "أخذ الجرعة الثانية قبل بداية الفصل الدراسي الأول، حيث إن المدة بين الجرعتين هي 3 أسابيع".

أوضحت الوزارة أيضاً أن الطلاب والطالبات في الفئات العمرية 12 عاماً فأكثر، هم من يتطلب حصولهم على اللقاحات المُضادة لكورونا.

أشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي حرصاً على صحة الطلاب والطالبات قبل بدء العام الدراسي، كاشفة أنه يمكنهم الآن الدخول على تطبيقي "صحتي" أو "توكلنا" لمعرفة تفاصيل المواعيد.

خطوات التقديم لتسجيل تلقي اللقاح

يُذكر أن وزارة الصحة في المملكة كانت قد أتاحت من خلال التحديث الأخير لتطبيق "صحتي" معرفة نوع اللقاح الذي سيُقدّم في كل مركز أو منشأة طبية مُخصصة لتقديم اللقاحات، مما يُتيح للراغبين في تلقي الجرعة الأولى أو الثانية اختيار اللقاح الذي يرغب في تلقيه.

يُمكنك التقديم لتسجيل تلقي اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، من خلال اتباع الخطوت التالية:

  • الدخول على رابط تطبيق "صحتي" على متجر جوجل أو متجر آبل.
  • تحميل تطبيق "صحتي".
  • تسجيل بياناتك.
  • اضغط على "لقاح كورونا" لتسجيل طلب تلّقي اللقاح.
  • يتم تقييم الأهلية لأخذ اللقاح وفق المعلومات المُدخلة.

يُذكر أيضاً أن اللقاحات مُضادة لفيروس كورونا والمُعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، هي: لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية ولقاح "فايزر-بيونتيك" و لقاح جونسون آند جونسون، وانضم إليهم مؤخراً لقاح "موديرنا".