جائزة غير متوقعة من الوليد بن طلال للأهلي السعودي بعد الفوز بالدوري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2016
جائزة غير متوقعة من الوليد بن طلال للأهلي السعودي بعد الفوز بالدوري
مقالات ذات صلة
هكذا كرّم الأمير الوليد بن طلال النصر بفوزه بالدوري السعودي
رئيس الأهلي الفوز بالدوري مازال قائماً
بماذا حفز الوليد بن طلال لاعبي الهلال وجمهوره للفوز بكأس دوري أبطال آسيا؟

استطاع فريق الأهلي السعودي إحراز لقب دوري «عبد اللطيف جميل»، بعد تغلبه على منافسه وأقرب ملاحقيه، فريق الهلال، بنتجية كبيرة، على ملعب الجوهرة.

وتقدم الأمير السعودي الوليد بن طلال، بالتهنئة لفريق الأهلي بعد تتويجه بلقب الدوري السعودي، وأعلن عن تقديمه مكافأة للفريق بمناسبة هذا الإنجاز الكبير، حيث غاب الأهلي عن الفوز باللقب منذ نحو 32 عاماً.

وكتب بن طلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "أهنىء النادي الأهلي بتحقيق الدوري لهذا العام، وبهذه المناسبة أعلن عن مكافأة مليون ريال لنادي الأهلي العريق".

وأثارت هذه المكافأة ردود فعل واسعة على موقع «تويتر»، حيث استقبل البعض هذا الإعلان بالثناء والشكر على هذه المبادرة، فيما انتقدها آخرون، مطالبين بتوجيه هذا الدعم لمن يحتاجه بدلا من اللاعبين الذين يتقاضون رواتب بالملايين، على حد وصف المغردين.

واستطاع الأهلي السعودي التتويج رسميا بلقب الدوري، بعد فوزه على غريمه الهلال في قمة مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة بثلاثة أهداف لهدف، ومن المعروف أن الوليد بن طلال حاصل على عضوية شرفية بنادي الهلال السعودي ومن كبار محبيه ومشجعيه.

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله كارلوس إدواردو في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ولكن السوري عمر السومة سجل هدفين متتاليين في الشوط الثاني في الدقيقيتن 46 و50، ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، قبل أن يضيف حسين مقهوي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتوج الأهلي رسميا باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، حيث فاز سابقا باللقب مرتين في موسمي «1977-1978» و«1983-1984».

ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري بفارق ست نقاط كاملة عن الهلال صاحب المركز الثاني الذي توقف رصيده عند 51 نقطة، مما يعني أنه حتى لو خسر الأهلي في آخر جولتين وفاز الهلال فيهما وتساوى الفريقان في النقاط، سيتوج الأهلي باللقب مستفيدا من فوزه في المواجهات المباشرة وكان الأهلي قد فاز على الهلال في الدور الأول بهدفين لهدف.

ولعب الهلال في آخر عشر دقائق من زمن المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد سعود كريري، واضطر جيورجيوس دونيس مدرب الهلال لمتابعة الدقائق العشر الأخيرة من المدرجات، بعدما استبعده الحكم من الملعب لاعتراضه على قرار طرد كريري.