تعرّف على مزايا ومواصفات هواتف غوغل الجديدة لهذا العام

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021
تعرّف على مزايا ومواصفات هواتف غوغل الجديدة لهذا العام
مقالات ذات صلة
فيديو: تعرف على مواصفات ومزايا هاتف جوجل الجديد Pixel 3
مواصفات هواتف Honor الجديدة
4 مزايا تتألق بها هواتف Galaxy S9 الجديدة

كشفت شركة غوغل عن هاتفها الجديد "بيكسل 5 إيه"، الذي يتوافق مع تقنية الجيل الخامس، كما ستصدر الشركة هاتفين مختلفين قليلاً لينضما إلى قائمة هواتفها الذكية، هما: Pixel 6 و Pixel 6 Pro، تُشارك غوغل فقط عدداً قليلاً من المواصفات الرئيسية لكل هاتف، تاركة التفاصيل لاحقًاً. تعرّف على بعض التسريبات التي تخص هاتف غوغل الجديدة

مواصفات بيكسل 5 إيه

كالعادة بالنسبة لسلسلة A من الهواتف الذكية لغوغل، فإنها تأخذ بعضاً من أفضل الأشياء التي تُميز هاتفها الرائد العام الماضي، مثل الكاميرات والبطارية، وتخفض السعر.

 يبلغ سعر الهاتف الجديد نحو 449 دولاراً أميركياً، أي أقل بنحو 50 دولاراً من سعر النسخة السابقة "بيكسل 4 إيه".

كشفت غوغل عن أنه سيتم طرح الهاتف للبيع في الولايات المتحدة واليابان اعتباراً من 26 أغسطس الحالي.

حول مميزات الهاتف، فإنه، كما سبق الذكر، يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ويأتي بشاشة 6.34 إنش أي أنها أكبر قليلاً من النسخة السابقة ذات الشاشة 6.2 إنش، وبطارية 4680 مللي أمبير، وذكرت جوجل أنها تكفي لاستهلاك تقليدي يستمر يوماً كاملًا أو يومين في حال تم استخدام خاصية توفير الطاقة.

يستعمل هاتف غوغل الجديد المعالج كوالكوم سناب دراغون 765 المعروف بسرعة معالجته وتوفيره للطاقة، والذي يُستخدم في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

الشاشة مزودة بطبقة مقاومة للماء والغبار، مع شهادة "أي بي 67" التي تعني أن الهاتف قادر على مقاومة الماء لعمق وزمن معينيين. ليُصبح Pixel 5A أول هاتف ضمن سلسلة Pixel A يحصل على تصنيف رسمي لمقاومة الماء.

لا يوجد تغيير على الذاكرة العشوائية وذاكرة الجهاز الدائمة، فقد احتفظ غوغل بنفس الأحجام في النسخة السابقة، فالذاكرة العشوائية تبلغ 6 غيغا بايت، والذاكرة الدائرة تصل إلى 128 غيغابايت.

تأتي الكاميرا الرئيسية في الهاتف بدقة 12.2 ميغا بكسل مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميغا بكسل.

يشتمل الهاتف أيضاً على ماسح ضوئي لبصمة الإصبع في الجهة الخلفية لإلغاء القفل البيومتري، ومنفذ لسماعة الرأس، وشاحن بقوة 18 وات مضمن في العلبة.

هاتفان آخران هذا الخريف

في هذا الخريف، ستصدر شركة غوغل هاتفين مختلفين قليلاً، هما: Pixel 6 و Pixel 6 Pro، تُشارك غوغل فقط عدداً قليلاً من المواصفات الرئيسية لكل هاتف، تاركة التفاصيل لاحقًاً، على الأرجح سيكون الإعلان الرسمي عن الهاتفين في أكتوبر القادم. لكن هناك بعض التسريبات التي تخص الهاتفين.

سيكون الهاتف مزوّد بشريحة تقوم على الذكاء الاصطناعي مصنوعة على نسق معالجات مراكز البيانات.

سيحتوي Pixel 6 Pro على شاشة QHD + بحجم 6.7 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. ستكون الشاشة منحنية قليلاً عند الحواف، وتمتزج مع قضبان ألمنيوم لامعة ومصقولة على الجانب. يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف: مستشعر رئيسي جديد بزاوية عريضة، وعدسة مقربة فائقة السرعة، وعدسة تقريب 4X مطوية بالزوم البصري. لا تُشارك Google المواصفات الخاصة بالكاميرا بخلاف القول بأن مستشعر الزاوية العريضة الرئيسي يستوعب إضاءة أكثر بنسبة 150%.

بينما سيحتوي هاتف Pixel 6 العادي على شاشة FHD + مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. شاشته مسطحة تماماً، مع قضبان غير لامعة. كما أنه لا يحتوي على الكاميرا المقربة.

على الرغم من وجود اختلافات في الذاكرة بين الهاتفين، إلا أن كلاهما سيحتوي على Tensor SoC الجديد، وشريحة أمان Titan M2، ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة.