تعرّف على كيفية إنشاء صفحة للترويج لعملك على موقع فيسبوك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
تعرّف على كيفية إنشاء صفحة للترويج لعملك على  موقع فيسبوك
مقالات ذات صلة
كيفية إنشاء صفحة على موقع فيسبوك
كيفية إنشاء مجموعة على فيسبوك
فيديو: هذه هي أكبر 20 صفحة على موقع فيسبوك

لم يعد التواجد على وسائل التواصل الاجتماعي خياراً يُمكنك قبوله أو تجاهله، فسواء كنت شركة محلية، أو شركة إقليمية، أو شركة وطنية، أو علامة تجارية عالمية، يتوقع عملاؤك ليس فقط أن يكون لديك موقع عبر الإنترنت، ولكن أيضاً أن تكون لديك صفحة أعمال/business page على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يكون موقع فيسبوك من أهم هذه المواقع التي يجب أن تمتلك صفحة أعمال تتحدث عن مشروعك بها، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية إنشاء صفحة أعمال على  موقع فيسبوك.

خطوات إنشاء صفحة أعمال على فيسبوك

لإنشاء صفحة أعمال/ Business page على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

ستحتاج إلى حساب فيسبوك شخصي من أجل إنشاء صفحة أعمال، لذلك إذا لم يكن لديك حساب شخصي حتى الآن، فيجب أن يكون الاشتراك في الشبكة الاجتماعية خطوتك الأولى. ما عليك سوى إكمال حقول النموذج على الجانب الأيمن من الصفحة والنقر فوق الزر "تسجيل".

بمجرد إنشاء صفحتك الشخصية، يُمكنك بعد ذلك إنشاء صفحة أعمال، إليك الطريقة:

  1. انقر فوق إنشاء من عنوان القائمة العلوي.
  2. اختر كلمة "صفحة" من القائمة المنسدلة.
  3. حدد نوع الصفحة التي تريد إنشائها.
  4. انقر فوق "البدء".
  5. سيقوم الفيسبوك بإنشاء صفحة.

بعد ذلك، ستُتاح لك الفرصة لاختيار اسم صفحتك وفئة نشاطك التجاري. يجب أن يكون اسم صفحتك هو اسم عملك بشكل مثالي. يجب أن يتعلق تحديدك لفئة صفحتك بما يُقدمه عملك من سلع أو خدمات.

لاختيار فئة، ستحتاج إلى كتابة كلمتين تتعلقان بعملك أو منتجاتك أو خدماتك، وسيعرض لك فيسبوك الفئات ذات الصلة بما كتبته. اختر أفضل ما يناسبك، ولا تقلق إذا لم يكن هناك تطابق تام.

بعد ذلك، سيتم نقلك إلى قسم آخر يسمح لك بإضافة عنوان شارعك ورقم هاتفك، واختيار ما إذا كنت تريد إظهار عنوانك للعملاء أم لا. يجب عليك تقديم عنوان عملك، ولكن يمكنك الاحتفاظ به خاصاً إذا كنت لا تريده أن يكون معروفاً للجميع. انقر فوق زر "متابعة" وسيتم نقلك إلى الخطوة التالية.

في هذه المرحلة، يُمكنك البدء في تخطي الخطوات التالية، ولكن يجب أن تستغرق بعض الوقت لتحميل صورة ملف تعريف عالية الجودة وصورة غلاف، ضع في اعتبارك تحميل صورة غلاف جذّابة بصرياً وتمثل عملك. يجب أن تكون صورة الغلاف الخاصة بك على الأقل 400 بكسل عرضاً × 150 بكسل طولاً.  يوصي فيسبوك بإتمام هذه الخطوات، لكنه يترك الخيار النهائي لك.

قبل أن تبدأ في دعوة أصدقائك لصفحة عملك، ستحتاج إلى ملء بعض المعلومات الإضافية التي ستساعد العملاء المحتملين في العثور على صفحتك وفي النهاية نشاطك التجاري، منها:

  1. كتابة وصف موجز: يُخبر الوصف الذي تكتبه المعجبين والعملاء المُحتملين بما يدور حوله نشاطك التجاري. سيساعد ذلك أيضاً على ظهور صفحتك في نتائج البحث على فيسبوك عندما يبحث الأشخاص عن نشاط تجاري مثل عملك.
  2. قم بتحديث عنوانك: يُعدّ إدراج عنوان عملك، إن أمكن، فكرة جيدة دائماً. يمنح هذا مستخدمي الهاتف المحمول القدرة على تعيين موقعك على الفور وزيارة متجرك بشكل أسهل لو كانت صفحة عملك مُتعلقة بمتجر مثلاً.
  3. إضافة ساعات العمل الخاصة بك: يمنحك فيسبوك القدرة على سرد ساعات العمل الخاصة بك. هذا يتيح لك إخبار العملاء الجدد مواعيد فتح محل عملك خلال الأسبوع.
  4. إضافة موقع الويب الخاص بك: ما لم يكن يتم إدارة عملك بشكل أساسي من خلال صفحة فيسبوك الخاصة بك، فستحتاج إلى إضافة موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الزوار من معرفة المزيد عنك.

ستُفيدك صفحة Facebook Business الخاصة بك كثيراً لبناء قاعدة جماهيرية لعملك أو مشروعك. مثلاً: ستظهر في عمليات البحث المجانية عن اسم نشاطك التجاري، بالإضافة إلى عمليات البحث التي تتضمن موقعك ومجال عملك.

ومع ذلك، فإن إنشاء صفحة أعمال على فيسبوك ليس كبسولة سحرية ستحقق النجاح تلقائياً. الهدف الأساسي من إنشاء صفحة أعمال على فيسبوك هو التفاعل مع عملائك وبناء جمهور محلي.

كخطوة أولى لتحقيق هذا، سيُطالبك فيسبوك بدعوة أصدقائك الحاليين على فيسبوك من حسابك الشخصي لتسجيل الإعجاب بصفحة عملك الجديدة. يمكن لأصدقائك الحاليين على فيسبوك توفير قاعدة أولية جيدة من الإعجابات لصفحة أعمال جديدة.

يُعدّ إنشاء صفحة أعمال على فيسبوك هو الخطوة الأولى فقط لاستخدام التسويق عبر فيسبوك لعملك. ستحتاج إلى أن تكون نشطًا على الموقع لتسويق صفحتك وزيادة جمهورك.

على سبيل المثال، لن يكفي أن تكون مواظباً فقط في النشر على صفحتك، ولكن يجب أيضاً المشاركة بنشاط في المجموعات ذات الصلة حيث أن من المحتمل أن يكون جمهورك المستهدف وعملائك المُحتملين دائمي التردد على هذه المجموعات.