ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

أغنى 5 مرشحين في تاريخ الانتخابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016
ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ
مقالات ذات صلة
كلينتون وترامب ليسا المرشحين الوحيدين للرئاسة الأمريكية
دونالد ترامب يمنع سوري مرشح للأوسكار من حضور الحفل!
تعرف على أغنى رجل في التاريخ

الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية لعام 2016 هي الأغنى بلا شك، فبجانب القوة الاقتصادية الكبرى التي يملكها كلا الحزبين الجمهوري والديموقراطي، فإن وجود رجل أعمال يمتلك مليارات الدولارات مثل دونالد ترامب كأحد مرشحي الرئاسة، يزيد من الثقل الاقتصادي لانتخابات هذا العام.

وقد دارت الأقاويل حول ثروة الملياردير دونالد ترامب الذي يبالغ هو نفسه في تقدير حجم ثروته، وزعم البعض أن ترامب هو الأغني من بين المرشحين لشغل هذا المقعد في التاريخ، وهو الخطأ الذي نصححه في هذا التقرير.

فقد قام موقع Skynews بجمع بعض البيانات المتعلقة بثروات المرشحين لمنصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية على مر التاريخ الحديث، لتخرج بقائمة اخترنا منها أغنى 5 مرشحين في التاريخ الأمريكي.

5- ميت رومني.

ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

خسر رومني الجمهوري أمام الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما في انتخابات عام 2012، وتقدر ثروته صافية بنحو 250 مليون دولار، وهو أحد المؤسسين لشركة "باين كابيتال" الاستثمارية.

4- جون كيري.

ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

المرشح الديمقراطي الذي خسر انتخابات عام 2004 أمام الجمهوري جورج دبليو بوش، ويشغل حالياً منصب وزير الخارجية الأمريكي، وتبلغ ثروته نحو 280 مليون دولار.

3- ستيف فوربس.

ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

حاول ستيف فوربس أن يفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات عامي 1996 و2000 ولكنه خير في المرتين لصالح بوب دول وجورج دبليو بوش، وستيف فوربس هو مالك مجلة "فوربس" المتخصصة في الشؤون الاقتصادية وأحد أهم رجال النشر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدر ثروته بنحو 430 مليون دولار.

2- دونالد ترامب.

ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

ادعى المرشح الحالي للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري أن ثروته الصافية تتجاوز 10 مليار دولار، وهو ما نفته مجلة فوربس التي نشرت تقريراً بفيد بأن ثروة ترامب تبلغ 3.7 مليار دولار فقط. ويعمل ترامب في مجال العقارات والمنتجعات السياحية ونوادي القمار.

1- روس بيروت.

ترامب ليس أغنى المرشحين في التاريخ

خسر روس بيروت الانتخابات الأمريكية كمستقل عام 1992 وكمرشح عن حزب الإصلاح عام 1996، وتقدر ثروته بنحو 4.3 مليار دولار، وهو راجل أعمال ومؤسس شركات ناجح.