بطولة شاب مصري أنقذ طفلاً من الموت صعقاً بالكهرباء

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 سبتمبر 2021
بطولة شاب مصري أنقذ طفلاً من الموت صعقاً بالكهرباء
مقالات ذات صلة
شاهد: الرئيس الفرنسي يستقبل شابً أنقذ طفلًا من الموت
تعرفوا على قصة شاب مصري أنقذ 4 صينيين بعد وفاته
كهرباء دبي تمدد أطول كابلات للكهرباء الأرضية بطول 1665 كيلوا متراً

أظهر شاب مصري شجاعة وبطولة غير عادية، عندما خاطر بحياته من أجل إنقاذ طفلاً صغيراً من الموت صعقاً بكهرباء عمود إضاءة، وذلك في إحدى قرى محافظة الشرقية في مصر.

شاب مصري يخاطر بحياته لإنقاذ طفل من الموت صعقاً بالكهرباء

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رصد الواقعة، والتي بدأت بطريقة مؤلمة، قبل أن تنتهي بعمل بطولي، وذلك في قرية المنير التابعة لمركز مشتول السوق.

وفي الفيديو المتداول، ظهر الطفل وهو يلهو في الشارع، ثم اقترب من عمود إضاءة قديم، قبل أن يصعقه التيار الكهربائي، لدرجة أنه سقط على الأرض ملتصقاً به، ولم يستطع التخلص منه.

ورصد الفيديو مخاوف المارة من الاقتراب ومحاولة إنقاذ الطفل، خوفاً من التعرض بدورهم للصعق بالكهرباء، قبل أن يأتي أحد الشباب مسرعاً، ويخاطر بحياته، حيث جذب الطفل سريعاً من قدمه، وأبعده عن العمود، منقذاً حياته.

ولاقى مقطع الفيديو انتشاراً واسعاً على صفحات السوشيال ميديا، حيث أثنى الكثيرون على شجاعة الشاب، الذي لم يتردد لحظة، وقام بتعريض حياته للخطر، من أجل إنقاذ الطفل من موت محقق.

فيما وجه آخرون انتقادات شديدة للمسؤولين المحليين، الذين أهملوا في عملهم، وتركوا عمود كهرباء بهذا الشكل، يهدد حياة السكان بالموت صعقاً في أي لحظة.

ونقلت تقارير محلية تصريحات تليفزيونية منسوبة إلى الشاب البطل، واسمه محمد إيراهيم، تحدث فيها عن بطولته، حيث قال أنه وجد الطفل ملتصقاً بعمود الإضاءة، فجذبه من قدميه لإبعاده عن الكهرباء.

وأكد البطل المصري أنه لم يفكر في الخطر الذي من الممكن أن يصيبه، حيث اتخذ قراره سريعاً لمحاولة إنقاذ حياة الطفل.

وتابع قائلاً أن صراخ المرأة التي كانت تسير بالقرب من الطفل المصعوق، هو ما نبهه لتعرضه للصعق بالكهرباء، لافتاً إلى أنه لولا صراخها، لما انتبه لما حدث.

وأضافت التقارير أنه بعد إنقاذ الطفل من موت محقق، أسرعت ممرضة، كانت موجودة بالمصادفة في موقع الحادثة، لإفاقة الصغير، حيث قامت بتنشيط عضلة قلبه، حتى بدأ يستعيد وعيه.