اتفاق بين آبل وسامسونج سيؤثر على الهاتف القادم آيفون 8

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2017
اتفاق بين آبل وسامسونج سيؤثر على الهاتف القادم آيفون 8
مقالات ذات صلة
هاتف آبل القادم آيفون 8 لن يطرح هذا العام
اتفاق جديد بين سامسونج وآبل حول آيفون وآيباد يربح الأولى مليارات
اتفاق أبل وكوالكوم.. جيل جديد من أيفون بمعالج 5G

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات حول عمل آبل على تحديث هام يتعلق بشاشة الهاتف القادم آيفون 8، حيث قيل أن آبل ترغب في استخدام الشاشات بتقنية OLED في هاتفها القادم خلال هذا العام. ومن الأخبار الواردة إلينا والتي نستعرضها في هذا المقال يبدو أن سامسونج هي من ستقوم بتوريد هذه الشاشات للجيل القادم من هواتف آبل.

فطبقاً لتقرير موقع The Investor  الكوري الجنوبي، وصلت شركة آبل لاتفاق تعاون مع شركة سامسونج تقوم بموجبه الأخيرة بتوريد قرابة 160 مليون شريحة OLED المستخدمة في صناعة الشاشات لصالح شركة آبل، لاستخدامها في صناعة شاشات هواتف آيفون 8 القادمة.

وكان قد أشير في وقت سابق إلى أن عملاقي التقنية وصناعة الهواتف الذكية قد اتفقا من قبل على توريد 100 مليون وحدة من شرائح OLED، وعلى ما يبدو أن الاتفاق المشار إليه في التقرير الأخير يدل على زيادة عدد هذه الوحدات لا الوصول لاتفاق جديد، ولم يشر التقرير المذكور إلى الخط الزمني الذي ستقوم سامسونج بتوريد الشرائح لآبل بناء عليه.

وكانت قد أثيرت شائعات حول نية آبل طرح 3 نسخ مختلفة الحجم من الهاتف القادم آيفون 8، وأشير في هذه التقارير إلى أن آبل ستخصص الشاشات المصنعة بتقنية OLED في نسخة واحدة فقط من هذه الهواتف، إلا أن زيادة عدد طلبية شرائح لشاشات من سامسونج قد يشير إلى أن آبل قد تدعم أكثر من نسخة من آيفون 8 بهذه الشاشات.

الجدير بالذكر أن سامسونج حالياً تمتلك 95 بالمائة من مجمل توريدات شاشات OLED في العالم، وتنافسها على استحياء شركة إل جي الكورية الجنوبية أيضاً التي تحاول أن تلتهم القليل من نصيب سامسونج في السوق.