القبض على شخص يصور النساء أثناء ركوب الدراجات في "الرياض"

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
القبض على شخص يصور النساء أثناء ركوب الدراجات في "الرياض"
مقالات ذات صلة
فوائد ركوب الدراجة الهوائية
6 فوائد مذهلة لرياضة ركوب الدراجات الهوائية
دراسة: ركوب الدراجة يحافظ على سلامة العقل

أعلنت شرطة الرياض، اليوم السبت 3 يوليو، القبض على مواطن قام بتصوير عدد من النساء خلال ممارستهن رياضة ركوب الدراجات وأطلق عبارات تتنافى مع الأخلاق والآداب وذلك أثناء أداء عمله لدى شركة حراسات مدنية.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن الجهات الأمنية تمكنت من تحديد هوية الشخص الذي قام بتصوير مجموعة من النساء وهن يمارسن رياضة ركوب الدراجات، وتلفظ بألفاظ تتنافى مع الأخلاق الإسلامية والآداب العامة، أثناء أداء عمله لدى شركة حراسات مدنية في أحد المواقع بالرياض.

وقال متحدث شرطة منطقة الرياض، إنه جرى إيقاف الشخص الذي تم إلقاء القبض عليه، واتخذت الجهات الإمنية الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتم إحالته إلى النيابة العامة.

وأثارت حادثة إلقاء القبض على شخص يصور النساء أثناء ممارستهن رياضة ركوب الدراجات، ردود أفعال واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، موجهين الشكر للجهات الأمنية لقيامها بالقبض على هذا الشخص، حتى تستطيع النساء ممارسة الرياضة التي تحبها بحرية دون محاولات للتحرش بها أو أذيتها.

القبض على شخص يصور النساء أثناء ركوب الدراجات في "الرياض"

وطالب أحد مستخدمي موقع تويتر بتطبيق لائحة الذوق العام على الشخص الذي ألقت الشرطة القبض عليه أثناء تصويره للنساء خلال ممارستهن رياضة ركوب الدراجات، وذلك لردع أي شخص يحاول التحرش بالنساء

القبض على شخص يصور النساء أثناء ركوب الدراجات في "الرياض"

وتنص المادة 6 من لائحة الذوق العام، أنه مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم (2) من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش.

ومنذ عام 2013 وقد سمحت السلطات السعودية للنساء ركوب الدراجات في المناطق الترفيهية، بشرط أن يكن محتشمات في الملبس، وأن يكن في صحبة رجل طوال الوقت، ويأتي ذلك في ضوء رؤية المملكة 2030 التي سبق أن أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووفقا للمرسوم الصادر في هذا الحين فقد أكدت السلطات أن المراة السعودية لها حرية ركوب الدراجات الهوائية والنارية في البر والمتنزهات والكورنيش و"الاستمتاع بوقتها، بشرط أن تكون بكامل حشمتها مع عدم خلع العباءة بحجة القيادة.