توضيح من السعودية بخصوص جزيرة المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2020
توضيح من السعودية بخصوص جزيرة المملكة
مقالات ذات صلة
إنشاء جزيرة بين المملكة العربية السعودية و البحرين
إحسان: توضيح من العدل بخصوص إدراج المستفيدين من منصة العمل الخيري
قرار هام بخصوص الـ«Hoverboard» في السعودية

صرح مصدر مسؤول في السعودية بأن المشروع المتداول والمعروف باسم جزيرة المملكة غير مرخص له ومخالف للأنظمة المرعية في السعودية.

توضيح من مسؤول سعودي بخصوص مشروع جزيرة المملكة

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المسؤول قوله بأن هذا المشروع ليس له أي صلة بالمشروعات ذات الصلة برؤية المملكة العربية السعودية 2030، وأنه لا يتبع لبرامجها التنفيذية أو مبادراتها بأي شكل من الأشكال.

وأشار إلى أن الترويج للمشروع باستخدام شعار رؤية المملكة 2030 كان بدون ترخيص أو إذن مسبق من الجهة المختصة، لافتاً إلى أنه وفقاً لذلك، سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية.

وأضاف المصدر المسؤول أن المشروعات ذات الصلة برؤية المملكة العربية السعودية 2030 يتم دراستها وإقرارها وفق الحوكمة المقرة من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مؤكداً أن الإعلان عنها يتم عبر وكالة الأنباء السعودية والموقع الإلكتروني لرؤية المملكة 2030.

مشروع جزيرة المملكة

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مؤخراً فيديو فيديو ظهر فيها ما أُطلق عليه اسم مشروع جزيرة المملكة، حيث صور هذا المقطع جزيرة على شكل سيفين ونخلة، وهما شعار المملكة العربية السعودية، على البحر مقابل كورنيش منطقة الخبر.

تعليق من أمانة المنطقة الشرقية على مشروع جزيرة المملكة

كما قامت أمانة المنطقة الشرقية بإصدار بيان توضيحي حول هذه القضية، حيث قالت فيه أنه لم يتم أخذ موافقة الأمانة على هذا المشروع، ولم يتم منح الشركة المذكورة أي تراخيص رسمية لإقامته.

وأكدت على دعمها لأي مشروع تنموي سياحي يخدم رؤية المملكة 2030، بالطرق الرسمية والصحيحة، معلنة عن استغرابها من الزج بشعارها في الفيديو المتداول دون أخذ الموافقة الرسمية على ذلك. 

وجددت أمانة المنطقة الشرقية دعوتها إلى الجميع بأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن أي إشاعات.