فيديو: هل تمتلك الجرأة لتجربة هذه الحوامة الطائرة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
فيديو: هل تمتلك الجرأة لتجربة هذه الحوامة الطائرة
مقالات ذات صلة
صور وفيديو: كيف هي الحياة على متن طائرة؟
ماذا تعلم عن كرة الطائرة؟
فيديو: هذه  الدولة العربية تمتلك أطول خزانة ملابس في العالم

قامت شركة Hoversurf الروسية المتخصصة في صناعة الطائرات دون طيار Drones، بنشر مقطع فيديو يكشف عن آخر ابتكاراتها والملقبة باسم Scorpion 3، وهي طائرة درون ضخمة تسع لمقعد واحد وتشبه الحوامات الطائرة التي ظهرت في أفلام الكارتون القديمة التي تربينا عليها خلال طفولتنا.

وتقول الشركة أن مبدأ ابتكارها الجديد يقوم على رغبتها في الدمج بين الدراجات البخارية وبين الطائرات رباعية المراوح لابتكار اداة رياضية جديدة قادرة على الطيران. وتؤكد Hoversurf أن ابتكارها الجديد مخصص للهواة والمحترفين ممن يملكون الجرأة على ركوب هذه الحوامة الطائرة التي قد تتسم بالخطورة بكل تأكيد.

وقد ابتكرت الشركة نظام تشغيل خاص بابتكارها الجديد، يعمل على الحد من تسارع وقدرات الحوامة من أجل ضمان سلامة راكبيها. وتعمل الحوامة من خلال أربع مراوح موصلة بمحركات تعمل كهربياً وتقوم بالارتقاء عبر هذه المراوح، بينما تغير اتجاهها عبر نظام التشغيل الذي يقوم في التحكم في الحوامة من خلال الأوامر التي يعطيها الراكب من خلال ذراعي التوجيه.

ولا تعد تلك هي أولى محاولات إنتاج مركبة طائرة شبيهة بأفلام الخيال العلمي، بل إن عدد كبير من الهيئات الحكومية ترغب في ابتكار مثل هذه المركبات، فوزارة الدفاع الامريكية على سبيل المثال أعلنت عن تعاقدها مع الشركة البريطانية Malloy من أجل إنتاج مركبة مماثلة مخصصة للأعمال العسكرية. كما أعلنت هيئة النقل والطرق في إمارة دبي عن تعاقد مشابه مع شركة Ehang لإنتاج حوامة أو سيارة طائرة قادرة على نقل الركاب.