تويتر قد تتمكن من البيع قبل نهاية هذا الشهر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
تويتر قد تتمكن من البيع قبل نهاية هذا الشهر
مقالات ذات صلة
بيع تغريدة على تويتر مقابل 2.9 مليون دولار
لهذا السبب حذف تويتر 143 ألف تطبيق خلال شهرين
مزايا جديدة من إنستجرام وتويتر بمناسبة شهر رمضان

بعد أن تم الكشف عن نتائج الربع الثاني المخيبة للآمال، والتي وضحت انخفاض أرباح تويتر عمّا كان متوقع، تستعد الشركة لبيع نفسها بأسرع وقت ممكن.

وقد كشفت بعض المصادر في تقرير لشبكة رويترز، أن الشركة تسعى لإتمام صفقة البيع قبل نهاية شهر أكتوبر، خاصة بعد أن لاحظت اهتمام شركات مثل جوجل وديزني وسيلزفورس بشراء الشركة.

وتشير تقارير أخرى إلى انسحاب شركتي جوجل وديزني من المفاوضات عقب الهبوط الشديد الذي أصاب أسهم تويتر في سوق التداول، وانخفاض قيمتها السوقية غير المسبوق.

وبنتيجة هذا التقرير تبقى شركة سيلزفورس هي الشركة الوحيدة حالياً التي تبدي اهتماماً واضحاً بشراء تويتر، وهو ما يثير التساؤلات حول ما يمكن ان تغيره شركة متخصصة في تطبيقات التسويق والمبيعات في موقع للتدوين مثل تويتر.

وفي هذا الصدد ذكر تقرير روتيرز أن سيلز فورس قد تتجه لاستخدام تويتر كأداة لخدمة العملاء، كما ستستفيد من قواعد بيانات تويتر في أعمال الشركة المتعلقة بالتسويق والمبيعات.

ومن ناحية أخرى لم يؤكد المدير التنفيذي لشركة سيلزفورس "مارك بينيوف" على جدية التفاوض أو تفاصيل الصفقة، بل أشار في لقاء له مع شبكة CNBC أن شركته تنظر في أمر عدد كبير من الشركات الأخرى ولكنها لم تتخذ قراراً نهائياً بشراء واحدة منهم تحديداً.

لا يزال يبقى 3 أسابيع عن التاريخ الذي حددته تويتر لبيعها، وخلال تلك الفترة على تويتر أن تسعى إلى البيع على عكس الوضع في السابق وهو ما قد يؤدي لانخفاض قيمتها السوقية أكثر، وانكماش عدد المهتمين بها أكثر.