أوزيل: لن أصوم شهر رمضان لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2016
أوزيل: لن أصوم شهر رمضان لهذا السبب!
مقالات ذات صلة
رجل يحصل على شهرة واسعة.. والانتحار السبب!
3 خدمات جوجل في شهر رمضان
كيف تختم القرآن في شهر رمضان

بعد أن انتشرت صورا للنجم الألماني ذو الأصول التركية المسلمة، مسعود أوزيل، منذ عدة أسابيع بملابس الإحرام والجدل لا يتوقف عن هويته الإسلامية.

فكثير من محبي نجم الماكينات الألمانية وفريق أرسنال الإنجليزي «المدفعجية»، لم يكونوا يعرفون أنه يعتنق الدين الإسلامي.

وفجر أوزيل مفاجأة جديدة، حيث أكد أنه لن يستطيع صيام شهر رمضان المبارك لهذا العام، نظرا لارتباطه باللعب في بطولة الأمم الأوروبية، المقرر لها الإنطلاق في فرنسا يوم 10 يونيو الجاري وتستمر حتى 10 يوليو المقبل.

ويشارك أوزيل مع منتخب بلاده في البطولة الأقوى بعد كأس العالم، والتي سوف يشارك فيها 23 منتخبا من القارة العجوز، إضافة لمنتخب البلد المستضيف فرنسا.

ونقلت صحيفة «إكسبريس» الألمانية عن أوزيل قوله: "أنا لاعب مسلم ولكنني لن أستطيع صيام رمضان هذا العام لأن الطقس حار في الصيف ولدينا وحدات تدريب مكثفة ومباريات مهمة في اليورو".

ويقيم المنتخب الألماني معسكراً تدريبياً حالياً في مدينة أسكونا السويسرية، استعداداً لمبارياته في كأس الأمم المقبلة بفرنسا.

وانتشرت صورا لمسعود أوزيل وهو يؤدي العمرة في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية وهو مرتديا ملابس الإحرام، ولاقت استحسان عدد كبير من محبي كرة القدم العالمية.

وتشهد فرنسا هذه الفترة إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين الوفود المختلفة وجماهير كل المنتخبات المشاركة في يورو 2016، نظرا للتهديدات الإرهابية المحتمل وقوعها، على خلفية ما تعرضت له فرنسا نهاية العام الماضي وأيضا بلجيكا مطلع هذا العام.

وما لا يعرفه الكثير من جماهير وعشاق الساحرة المستديرة حول العالم، أن هناك العديد من الأسماء الكبيرة واللامعة في كرة القدم الذين ينتمون للدين الإسلامي ويحرصون على أداء الطقوس الدينية المختلفة ويتفاخرون دائما بهويتهم الإسلامية ومنهم، النجم الهولندي روبن فان بيرسي، اللاعب المالي فريدريك كانوتيه، اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري، النجم الفرنسي زين الدين زيدان، اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.