الكشف عن موعد غرة شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2019
الكشف عن موعد غرة شهر رمضان
مقالات ذات صلة
تحديد غرة شهر رمضان فلكياً
الكشف عن موعد إصدار Mighty No. 9
فيديو- فيلسوف مصري: التقويم الهجري ينقصه شهر ورمضان لا يأتي في موعده الحقيقي!

أعلن مركز الفلك الدولي أنه من المتوقع أن يكون يوم الإثنين 6 مايو المقبل هو الموافق لغرة شهر رمضان في أغلب دول العالم الإسلامي. 

وقال مدير المركز في بيان نشرته عدة صحف ومواقع عربية، أن شهر شعبان بدأ يوم الأحد 7 أبريل في معظم دول العالم الإسلامي، وبالتالي ستقوم هذه الدول بتحري هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد 5 مايو.

وأوضح مدير المركز أنه في ذلك اليوم سيكون من الممكن رؤية الهلال بالعين المجردة أو باستخدام التليسكوب، في حالة صفاء الغلاف الجوي، مضيفًا أنه بناء على هذا، فمن المتوقع أن يكون يوم الإثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك في أغلب دول العالم.

وأشار مدير مركز الفلك الدولي أن رؤية هلال رمضان ستكون ممكنة بالتليسكوب في شرق وجنوب آسيا وجنوب أوروبا وأغلب الدول العربية، وستكون رؤيته بالعين المجردة أمرًا صعبًا في غرب وجنوب أفريقيا ومعظم الولايات المتحدة، بينما ستكون رؤيته بالعين المجردة سهلة في وسط قارتي أمريكا.

ومن المقرر أن يقوم مركز الفلك الدولي بتحري هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد 5 مايو في جبل حفيت بمدينة العين الإماراتية، وذلك من الساعة 6 إلى الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي، حيث سيشارك في الرصد ممثلون من عدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة، بحسب ما ذكرته صحف ومواقع عربية.