العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 18 مارس 2021
العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟
مقالات ذات صلة
العمل عن بعد: 5 طرق لتحسين عملك من المنزل
كيف تتحدث في العمل دون أن تخلق مشكلة؟ إليك 7 نصائح
فيسبوك وغوغل يُخيران موظفيهما العمل من المكتب أو المنزل حتى نهاية 2020

أحدث العام الماضي تحولاً كبيراً في طريقة عملنا وحياتنا عندما انتقل الموظفون فجأة، بين عشية وضحاها، في جميع أنحاء العالم من العمل في مساحة مكتبية مخصصة مع مكاتب وزملاء وآلات صنع القهوة، إلى العمل من المنزل من خلال طاولة المطبخ أو غرفة النوم.

لقد كان تغييراً لم يتوقعه أحد، على الرغم من أن العديد من العمال ربما أحبوا خيار العمل عن بعد من وقت لآخر، إلا أن الحركة غير المتوقعة بين عشية وضحاها فاجأت الكثير منا. 

كانت الحاجة إلى التكيف السريع تعني أن الكثير من الموظفين أقاموا مساحة عمل مؤقتة ربما كانت أقل راحة وودية من الناحية العملية مما هو مثالي. هناك العديد من الطرق لإنشاء مساحة عمل عن بعد تناسبك ومن خلال تنفيذ بعض النصائح والأفكار، يمكنك ترقية مكتب منزلك الحالي للمساعدة في تعزيز التركيز والراحة.

العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟

الحصول على الأساسيات الصحيحة

الآن، بعد مرور عام تقريباً على العمل من المنزل، ربما يكون بعض العمال قد استثمروا في مساحة عمل مناسبة واشتروا مكتباً أو كرسي مكتب أو شاشة أو غيرها من الضروريات. 

وبالمثل، ربما بدأ العديد من أصحاب العمل في توفير هذه العناصر حيث تغير الوضع من مؤقت إلى يبدو طويل الأجل. نظراً لأننا نقضي الكثير من الوقت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا هذه الأيام «ويبدو الأمر أكثر في حالة الإغلاق»، فإن إنشاء مساحة مريحة حيث يمكنك التركيز أمر بالغ الأهمية. يمكن تحقيق ذلك دون استثمار الكثير من أموالك المكتسبة بصعوبة، إذا كان صاحب العمل غير قادر على توفير المعدات.

العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟

استخدام الطاولة والكرسي الأكثر راحة لطولك:

بالنسبة للمبتدئين، تأكد من استخدام الطاولة والكرسي الأكثر راحة لطولك، حتى لو كان ذلك يعني استخدام طاولة المطبخ وكرسي الطعام. قم بتكييفها بحيث تناسب راحتك باستخدام وسادة أو ربما كتب مكدسة أسفل الكمبيوتر المحمول، تشمل العناصر الأخرى لمكتب منزلي مريح ما يلي:

  • مكتب: اختر مكتباً به أرفف أو أدراج لتخزين إضافي، درج المكتب هو المكان المثالي لإخفاء الكمبيوتر المحمول بعد يوم طويل في المكتب.
  • كرسي المكتب: يمكن أن يكون كرسي المكتب القياسي القابل لضبط الارتفاع مع دعم ظهر جيد بمثابة تغيير جيد للمكتب المنزلي. وإذا كنت ستستثمر في عنصر واحد للعمل من المنزل، فليكن كرسي مكتب.
  • الطابعة: اعتماداً على وظيفتك، يمكن أن يكون وجود طابعة في متناول اليد مفيداً جداً لطباعة التقارير أو المقالات.
  • منظمات المكتب: حافظ على أقلامك وأدواتك مرتبة وفي متناول اليد مع بعض منظمات المكتب.
  • وسادة دعم الظهر: إذا كنت تعاني من آلام الظهر، فإن وسادة دعم الظهر ستساعد في الحفاظ على بعض الحركة في ظهرك وعمودك الفقري طوال اليوم وستساعد في تخفيف الأوجاع والآلام.
  • مسند للقدمين: وبالمثل فإن مسند القدمين يساعد في وضع الجسم ويمكن أن يكون فعالاً في تقليل الآلام الناتجة عن الجلوس طوال اليوم.

العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟

إصلاح أثاث قديم لعمل العناصر المكتبية الجديدة

إذا لزم الأمر، وبدلاً من الاستثمار في جميع العناصر المكتبية الجديدة لمنزلك، قم بإصلاح أي أثاث قديم أو غير مستخدم مثل الطاولات أو الكراسي أو المقاعد من جميع أنحاء المنزل ومنحهم فرصة جديدة للحياة في منطقة مكتبك.

هناك طرق سهلة لإصلاح العديد من الأدوات المنزلية والأثاث، يعد الغراء طريقة سريعة وموثوقة لإصلاح العناصر في جميع أنحاء المنزل، فقط تأكد من اختيار النوع المناسب من أنواع المواد اللاصقة المختلفة.

مساحة مكتب منزلي بعيداً عن أفراد الأسرة

إذا كنت محظوظاً بما يكفي لوجود زاوية أو منطقة غير مستخدمة في منزلك، فقد يكون أفضل مكان لإعداد مساحة عمل لك بعيداً عن أفراد الأسرة، خاصة إذا كان بالقرب من نافذة يتدفق فيها الكثير من الضوء الطبيعي. 

وإذا كنت، مثل معظم سكان المدينة، فحاول التأكد من وضع الكمبيوتر المحمول الخاص بك والأغراض بعيداً عن الأنظار في المساء وعطلات نهاية الأسبوع «بعيد عن الأنظار بعيد عن الفكر» يمكن أن يساعد وضع عناصر عملك بعيداً في درج على الفصل بين وقت العمل ووقت الاسترخاء. 

وبالمثل، فإن الاحتفاظ بمساحة العمل الخاصة بك منفصلة عن مساحة الترفيه يمكن أن يساعد العقل على الانغلاق عندما يحل المساء. تجنب استخدام الكمبيوتر المحمول على الأريكة أو السرير وحافظ على هذه المناطق خالية لوقت الراحة.

العمل عن بعد: كيف تخلق مكتب منزلي مريح؟

يحب الكثير من الناس العمل من المنزل ويفضلون العمل في المكتب، بينما يفتقد البعض الهيكل والجانب الروتيني والاجتماعي للعمل في المكتب. بشكل عام، فإن إيجاد طرق للحفاظ على مكان عملك في المنزل مريحاً وخالياً من الفوضى يمكن أن يؤدي إلى يوم عمل أكثر كفاءة. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في الحفاظ على حياة العمل منفصلة إلى حد ما عن الحياة الشخصية والتأكد من أن مساحة العمل الخاصة بك مكان ممتع للعمل منه.