آيفون 13: نتائج صادمة ومشاكل مزعجة تخيب توقعات المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021
آيفون 13: نتائج صادمة ومشاكل مزعجة تخيب توقعات المستخدمين
مقالات ذات صلة
آيفون 13: تسريبات جديدة تكشف مواصفاته الخارقة وموعد طرحه
كيف تصلح مشاكل بطارية آيفون بنفسك؟
كيف تعرف إن قام أحد مستخدمي آيفون بحظر مكالماتك؟

رغم أن التقارير السابقة ذكرت أن هواتف آيفون 13 الجديدة من أقوى وأفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق حالياً، إلا أنه يبدو أن أحدث ما أنتجته شركة آبل من هواتف ذكية قد خيب توقعات الكثير من المستخدمين إلى حد كبير.

نتائج صادمة تكشفها اختبارات قدرات شحن هواتف آيفون 13

حيث كشفت مؤخراً اختبارات قدرات شحن هواتف آيفون 13 عن نتائج قد تكون صادمة ومحبطة لمن قام أو ينوي شراء هذه الهواتف الذكية الجديدة.

ووفقاً لما جاء في تقارير تقنية، فإن هواتف آيفون الجديد تحتاج إلى ساعة ونصف الساعة حتى يتم شحنها بشكل كامل، من 0 إلى 100%، وهو ما يختلف بشكل كبير عما سبق وأن أعلنته شركة آبل عند كشفها عن مجموعة هواتفها الجديدة قبل بضعة أسابيع.

وأوضحت التقارير أن القراءات الرسمية لهاتف آيفون 13 برو كشفت أنه يحتاج إلى 25 دقيقة من أجل شحنه بالكامل، لافتة إلى أن هذا يعود إلى الشواحن الجديدة التي وفرتها آبل.

كما أشارت إلى أن هاتف آيفون 13 برو ماكس  الذي يتمتع ببطارية كبيرة بقدرة تصل سعتها إلى 4373 ميللي أمبير/ الساعة، فهو تحتاج إلى 86 دقيقة للشحن الكامل، غير أن الاختبارات أثبتت أنه يحتاج إلى 89 دقيقة من أجل شحنه بالكامل من 0 إلى 100%.

وفيما يتعلق بهاتف آيفون 13، فمع أن سعة بطاريته تبلغ 3240 ميللي أمبير/ الساعة، إلا أنه يحتاج إلى 108 دقيقة من أجل الشحن الكامل، بينما يحتاج هاتف آيفون 13 ميني إلى 87 دقيقة للشحن الكامل، علماً بأن سعة بطاريته تبلغ 2438 ميللي أمبير/ الساعة.

ونوهت التقارير إلى أن اختبار قدرات الشحن الخاصة بهواتف آيفون 13 أثبتت أن شركة آبل الأمريكية لم تقم بترقية فعلية في سرعات الشحن الخاصة بمجموعة هواتفها الذكية الجديدة.

مشكلة مزعجة تظهر في هواتف آيفون 13

ولم تكن هذه هي أول مشكلة تواجهها مجموعة هواتف آيفون 13 منذ الكشف عنها رسمياً في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، والبدء في طرحها في أكثر من 30 دولة حول العالم حتى الآن.

فقد أفادت تقارير تقنية مؤخراً عن ظهور مشكلة مزعجة في هواتف آيفون 13، والتي تتمثل في عدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى كتالوغ خدمة آبل ميوزيك الخاصة بالموسيقى، أو استخدام مكتبة المزامنة في حال استعادة هواتفهم الجديدة من نسخة احتياطية.

ولفتت التقارير إلى أن هذه المشكلة أثرت على هواتف آبل الجديدة، والتي تضمنت: آيفون 13، آيفون 13 ميني، آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس.

كما نوهت إلى أن شركة آبل تحركت سريعاً من أجل حل هذه المشكلة التي أثرت على هواتفها الذكية الجديدة، حيث قامت بإرسال تحذيرات عاجلة إلى مستخدميها، تنصحهم فيها بضرورة تحميل أحدث نسخة من نظام التشغيل آي أو إس.