منظمة ESME تنضم إلى منظمة عالمية لمكافحة الغش في ألعاب الفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
منظمة ESME تنضم إلى منظمة عالمية لمكافحة الغش في ألعاب الفيديو
مقالات ذات صلة
الإمارات أول دولة خليجية تنضم لهذه المنظمة الاقتصادية العالمية
منظمة ألعاب توشك على التعاقد مع إحدى أضخم شركات التمويل في العالم
مالك منظمة ألعاب فيديو يسعى لجعلها تُقدر بقيمة مليار دولار

أعلنت منظمة ESIC – Esports Integrity Coalition  التي تعنى بمكافحة الغش في منافسات الرياضات الإلكترونية، عن انضمام  ESME – Esports Middle East  او (بطولات الشرق الاوسط لالعاب الفيديو) إلى عضويتها كأول مؤسسة معترف بها ومعتمدة لتمثيل مجتمع اللاعبين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تقود التوسع السريع في منافسات الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

وفي تعليقه على الخبر صرح السيد “إيان سميث” مفوض منظمة  ESIC   قائلاً إنه ” مما يثلج الصدر اعتراف مؤسسات الرياضات الإلكترونية حديثة العهد بأهمية إيجاد أسس نزاهة أكثر وضوحاً واستقراراً”.

وأضاف: “إن ESIC تتطلع للعمل مع ESME لتنفيذ برامجها  في المنافسات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمساعدة في تطوير المنافسات النظيفة والعادلة في هذه المنطقة.

بدوره علق السيد “سعيد شرف” الرئيس التنفيذي في ESME قائلاً “نحن فخورون بأن نكون جزءاً من مستقبل أكثر نزاهة وتنظيماً في مجال الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، من واجبنا أن نقدم للاعبين أفضل الأنظمة لمحاربة عمليات الغش، وضمان حصول الجميع على فرص متساوية للفوز اعتماداً على المهارات اللازمة لذلك.”.

وبدورها ستقوم منظمة ايسبروتس ميدل ايست بترجمة برنامج ESIC إلى اللغة العربية، كخدمة موجهة إلى جمهورها من اللاعبين العرب كما سيتم العمل بشكل مشترك مع ESIC لوضع برنامج لمكافحة الغش موجه إلى منطقة الشرق الاوسط.

وقد تم انشاء “ESIC” باكراً هذا العام  بالتعاون منظمات كبرى مثل ESL و دريم هاك  وغيرها بهدف الحد من محاولات الغش والتلاعب بالنتائج في مباريات الرياضة الإلكترونية ومحاربة القمار والرهان على المباريات واستخدام المنشطات الذهنية.