ناسا ومايكروسوفت يدعونك لزيارة المريخ.. مجاناً

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2016
ناسا ومايكروسوفت يدعونك لزيارة المريخ.. مجاناً
مقالات ذات صلة
ناسا تستعد لإرسال طائرة مروحية إلى المريخ.. وهذه هي مهمتها
طرح برامج مايكروسوفت مجاناً لمستخدمي أجهزة آبل
مايكروسوفت تسمح للطلاب حول العالم باستخدام اوفيس مجانا

عندما تتاح الرحلات لكوكب المريخ وهو ما قد يحدث بعد عدة عقود قادمة، قد تتكلف بضعة ملايين من الدولارات وقد تستغرق عدة أعوام، ولكن ماذا عن رحلة لكوكب المريخ مجانية ويمكنك الالتحاق بها قريباً جداً ولا تستغرق سوى عدة دقائق؟

هذا هو العرض الذي يقدمه كل مايكروسوفت وناسا من خلال نظارة الأولى للواقع المعزز Hololens وأبحاث الثانية لكوكب المريخ التي قام بها مستكشف كريوسيتي. فقد أعلنت مايكروسوفت من خلال مؤتمر Build2016 (الذي بدأ بالأمس ونقدم لكم تغطية كاملة له) عن بدء إيصال نظارة Hololens للمطورين الذين قاموا بحجزها بدءً من الشهرالماضي، وأعلنت خلال تلك المناسبة عن بعض تفاصيل المشروع المشترك بينها وبين وكالة الأبحاث الفضائية الأمريكية NASA، وهو المشروع الذي يشمل عدة جوانب لتبادل المنفعة والاستفادة بين المؤسستين.

وقد عرضت مايكروسوفت خلال المؤتمر فيديو يوضح أجزاء من المشروع الذي بدأ منذ عام ولايزال مستمراً، أحد جوانب هذا التعاون هو تطبيق سيتم طرحه مع الإصدار النهائي للمستهلكين لنظارة Hololens في الأسواق، وفي هذا الإطار وكجانب آخر من ثمرات هذا التعاون إقامة ناسا لمعرض: "مكان الوصول: المريخ".

ويقام المعرض الصيف القادم، بمركز كينيدي لعلوم الفضاء بفلوريدا الأمريكية، وتصطحب ناسا حضور المؤتمر في رحلة لعدد من مواقع كوكب المريخ، يقدم جزء منها باز ألدرين ثاني رجل سار فوق سطح القمر، وتتيح التقنية المستخدمة في تلك الرحلة بواسطة Hololens للمستخدمين أن يغمروا كلياً داخل تجربة العرض ليشعروا وكأنهم يسيرون بالفعل على سطح الكوكب الأحمر.

على صعيد آخر تستفيد ناسا من تقنية Hololens في الأبحاث الخاصة بكوكب المريخ وعدد آخر من المواقع الفضائية، حيث يتم مسح الصور المرسلة من مستشعرات ناسا في الفضاء وتحويلها لصور ثلاثية الأبعاد يمكن رؤيتها عن طريق Hololens، مما يتيح للباحثين التعامل مع تلك المواقع وكأنهم بها فعلياً.