تعلم الإسبانية وكيف نقول عفواً بالإسبانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
تعلم الإسبانية وكيف نقول عفواً بالإسبانية
مقالات ذات صلة
أفضل مسلسلات إسبانية
المدافع الإسباني جيرارد بيكيه
إيقاف الدوري الاسباني بسبب كورونا

تعلم اللغة الإسبانية من الممكن أن يكون خطوة هامة في مسارك المهني وفي حياتك عموماً، تعلم لغة جديدة يعني الإطلاع على ثقافة جديدة واكتساب المزيد من المعرفة، هو أيضاً فرصة للتعامل الفعال مع الآخرين إذا أُتيحت لك الفرصة أن تُسافر دولة تتحدث الإسبانية، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيف نقول عفوًا بالإسبانية؟ وكيف يُمكننا تعلم الإسبانية؟

كيف نقول عفوًا بالإسبانية؟

هناك عدّة طرق لتقول عفوًا بالإسبانية، منها:

de nada

تعني: عفواً

Es un placer

تعني: إنه لمن دواعي سروري

No hay problema

تعني: لا يوجد مشكلة

Me alegra poder ayudarte

تعني: أنا سعيد لأنني أستطيع مساعدتك

con mucho gusto

تعني: بكل سرور

كيفية تعلّم اللغة الإسبانية

هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الإسبانية، والحقيقة أنه لا توجد طريقة أفضل من الأخرى. يتعلق الأمر فقط بالعثور على ما يناسبك، وما يتوافق مع أهدافك وما عليك القيام به للوصول إلى تلك الأهداف، من الطرق التي يُمكنك من خلالها تعلم الإسبانية ما يلي:

  • قضاء ساعة في اليوم في تعلم القواعد:

يُمكنك استخدام كتاب دراسي بسيط لتعليم اللغة الإسبانية للمبتدئين، هذه الكتب تكون مليئة بالشروحات والتمارين القصيرة. جميع إجابات التمارين تكون موجودة في الجزء الخلفي من هذه الكتب، وهي مصدر ممتاز لمعرفة الأساسيات، مثل: الأزمان: الماضي والحاضر والمستقبل؛ حروف الجر؛ تراكيب الجمل الشعبية والتفسيرات المتعلقة بصيغ الجمع والجنس.

خصص ساعة واحدة في نهاية كل يوم للقيام بهذه االتدريبات.

  • اقرأ وضع خط تحت الكلمات:

اقرأ وابحث دوماً عن كلمات جديدة واقرأ مرة أخرى، القراءة هي الطريقة المثالية لتعلم اللغة، يُمكنك قراءة روايات باولو كويلهو، المُترجمة من البرتغالية إلى الإسبانية. كتابة كويلهو بسيطة للغاية لدرجة أنها مثالية للمبتدئين، فهي تتميز بالجمل القصيرة وسهلة الفهم.

المهم في القراءة هو أن تُميز الكلمات التي لا تفهمها، ثم ابدأ بالبحث عنها في القاموس، دوّن الترجمات، ثم إقرأ الفصل مرة أخرى. بهذه الطريقة ستتعلم الكثير من الكلمات والعبارات الجديدة، وستتعرف جيداً على كيفية ترتيب الجما وربطها معاً.

  • ابحث عن مدرس عبر الإنترنت:

إذا كنت تريد أن تفعل شيئاً بالغ الأهمية في سعيك إلى إتقان اللغة الإسبانية، فيجب التركيز على هذه الطريقة. وجود مدرس عبر الإنترنت سيضاعف نتائجك أربع مرات مقارنة بالوقت الذي تقضيه في الفصل الدراسي الفعلي.

تُركز بيئة الفصل الدراسي على تعليم العديد من الطلاب، جميعهم يتعلمون بدرجات مختلفة، في نفس الوقت. جلسة التدريس عبر الإنترنت تُركز بنسبة 100٪ عليك أنت كطالب، وبما أنك محور التركيز، فسوف تقوم بالتحدث والاستماع بشكل أفضل.

العثور على مدرس إسباني جيد قد يكون سبباً رئيسياً يُمكنك من الوصول إلى الطلاقة الإسبانية في أقل من عام.

  • استخدم تطبيقات التبادل اللغوي للتحدث إلى المتحدثين الأصليين:

تُعدّ عمليات التبادل اللغوي طريقة أخرى ممتازة ومجانية لتعلم اللغة الإسبانية. نظراً للتطور التكنولجي الهائل يُمكنك التحدث مع شخص من إسبانيا من أي مكان في العالم طالما لديك اتصال بالإنترنت.

كل ما عليك فعله هنا هو أن تطلب من متحدث أصلي للغة الإسبانية، قضاء أول 30 دقيقة في التحدث باللغة العربية وال 30 دقيقة التالية في التحدث باللغة الإسبانية، يمكن أن يختلف مقدار الوقت الذي تُحددانه، لكن المهم هو أن تقابل بعض الأصدقاء الجدد المتحدثين بالإسبانية كلغة أم.

أحد المواقع التي تركز بشكل صارم على تبادل اللغات هو موقع Conversation Exchange.

  • استخدم تطبيق البطاقات التعليمية مع تقنية التكرار:

البطاقات التعليمية هي الطريقة المثلى لتعلم المفردات. هناك العديد من تطبيقات البطاقات التعليمية الجيدة جداً التي يمكنك استخدامها مباشرة من هاتفك الخلوي.

من المهم ألا تدرس فقط باستخدام البطاقات التعليمية فقط. يجب عليك التأكد من استخدام تطبيق البطاقات التعليمية الذي يشتمل على برنامج تكرار النطق.

إذا كنت تبدأ في تعلم الإسبانية، فابدأ في تعلم الكلمات الأكثر شيوعاً فقط. لا فائدة من تعلم الكلمات الإسبانية الغامضة التي نادراً ما تستخدمها. فقط ابدأ مع تلك الكلمات المُستخدمة بنسبة 80-85٪ من الوقت في المحادثات المنتظمة.

  • استمع إلى المدونات الصوتية الإسبانية:

تُعدّ المدونات الصوتية الإسبانية طريقة رائعة لأنه يمكنك الاستماع إليها كلما كنت تقوم بأنشطة غير مرغوبة مثل طي الغسيل أو التنظيف أو الطهي. أي شيء لا يتطلب انتباه كامل لعقلك، سيكون وقتاً مثالياً للاستماع إلى حلقة بودكاست.

  • ابدأ الكتابة باللغة الإسبانية:

من أجل تحقيق الطلاقة في اللغة الإسبانية، يجب أن تبدأ في التفكير والتصرف كمتحدث أصلي. من خلال الانغماس في اللغة، ستبدأ ببطء في التفكير كمواطن أصلي. طريقة واحدة لبدء التفكير باللغة الإسبانية هي البدء في الكتابة باللغة.

الكتابة هي طريقة رائعة لتمديد عقلك ودفع نفسك لاستخدام كلمات جديدة والتفكير فيها، حدد هدفاً لكتابة نصف صفحة من أفكارك كل صباح باللغة الإسبانية. يُمكنك أن تفعل ذلك في نفس الساعة كل يوم.

أجبر نفسك على استخدام الكلمات الجديدة التي تتعلمها في تطبيق البطاقات التعليمية الخاص بك، يُمكنك أيضاً أن تكتب قصة قصيرة تتضمن أشياء جامحة وخيالية. كلما كانت القصة أكثر غرابة، زادت احتمالية تذكر كلمات المفردات.

  • شاهد الأفلام والمسلسلات التلفزيونية باللغة الإسبانية:

يمكن استخدام الأفلام والمسلسلات التلفزيونية كوسيلة تعليمية بديلة. أولاً، يجب عليك التحقق من اللغات التي يتوفر بها المحتوى. ربما تكون مسلسلاتك المفضلة متاحة أيضاً باللغة الإسبانية حتى تتمكن من تشغيل الترجمة بلغتك الأم.

سوف تدخل المفردات إلى عقلك دون بذل الكثير من الجهد. أروع شيء في ذلك هو أنك تدرب مهارات الاستماع والفهم لديك بالإضافة إلى نطقك.

  • استمع إلى الراديو الإسباني وتعلم من الأغاني:

قم بتشغيل الراديو وعود أذنيك على اللغة الإسبانية. إذا لم تكن هناك قنوات راديو إسبانية متوفرة في برنامجك، فيمكنك استخدام راديو الإنترنت. ستجد هنا قنوات بجميع اللغات تقريباً. معظمهم من البث المباشر ومجاني.

إذا سمعت يوماً أغنية إسبانية أعجبتك وكنت مهتماً بمعرفة معناها، فحاول فهم موضوع الأغنية. ترجم الكلمات أو العبارات التي لا تعرفها وحاول فهم السياق. وبمرور الوقت، ستفهم المزيد والمزيد من الكلمات والمعاني.