إليك مُستجدات موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2021/22

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أغسطس 2021
إليك مُستجدات موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2021/22
مقالات ذات صلة
هذه أثمان ساعات مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز
أخيراً: تحديد موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز
تعرف على أغنى 10 لاعبين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

ينتظر المشجعون بفارغ الصبر بداية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/22. خلال هذا الموسم دخلت العديد من تعديلات القواعد حيز التنفيذ وهناك أيضاً بعض الوجوه والإعدادات الجديدة. تعرّف خلال السطور التالية على بعض مُستجدات موسم الدوري الإنجليزي.

البدائل:

يمكن الآن لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز تسمية تسعة بدلاء على أساس دائم. فاعتباراً من ديسمبر 2020، سُمح للأندية بتسعة لاعبين، وقد تم تضمين هذه القاعدة في كتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2021/22.

كرة اليد:

تمت مراجعة قانون كرة اليد مرة أخرى من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أو IFAB ، المسؤول عن تحديد قواعد كرة القدم.

يُطلب من الحكام الآن التركيز بشكل أكبر على ما إذا كانت يد اللاعب أو ذراعه في وضع طبيعي أم لا. سيتم الآن معاقبة لمسة اليد العرضية في الفترة التي تسبق الهدف فقط إذا ارتكبها اللاعب المسجل في بداية المباراة. لا يزال اللاعب غير قادر على تسجيل هدف بذراعه، حتى لو كان عرضياً.

المدربون:

قد يكون رافائيل بينيتيز ونونو إسبيريتو سانتو في وظيفتين جديدتين في إيفرتون وتوتنهام هذا الموسم، لكنهما يتمتعان بسجل طويل ومثبت في الدوري الممتاز، فبينيتز سبق له تدريب تشيلسي، ونيوكاسل، وليفربول الذي حقق معه دوري أبطال أوروبا في عام 2005.

كما تعاقد نادي كريستال بالاس مع المدرب الفرنسي "باتريك فييرا" خلفاً للمستقيل "روي هودسون" بعقد لثلاثة مواسم، سبق لفييرا اللعب في صفوف عدّة أندية أبرزها أرسنال الذي نال معه لقب البريميرلييغ عن موسم 2003/2004.

كما نجح نادي توتنهام  في التعاقد مع "نونو إسبريتو سانتو" الذي ترك "وولفرهامبتون" بنهاية الموسم الماضي، بعدما أقيل المدرب المخضرم "جوزيه مورينيو" في أبريل الماضي.

أما نادي وولفرهامبتون فقد تعاقد مع المدرب البرتغالي "برونو لاجيه " الذي عمل مدرباً لنادي بنفيكا، ونال معه لقب الدوري البرتغالي في موسم 2019/2020.

مسؤولو المباريات:

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز أن أربعة حكام عاديين جدد سيتولون مسؤولية المباريات هذا الموسم بعد ترقيتهم إلى المجموعة الأولى المختارة.

الملاعب:

استضاف تسعة وخمسون موقعاً مختلفاً مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إنشاء الدوري في عام 1992، سيصبح هذا الرقم 60 في يوم 14 ديسمبر، عندما نزور ملعب Brentford Community Stadium.

عودة الجماهير :

للمرة الأولى منذ 17 شهراً ستستقبل الملاعب جمهور كرة القدم بعد رفع القيود بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19،  في إنجلترا، وهذا يعني أن إجراءات التباعد الاجتماعي لن تطبق في المدرجات.

ولا زال هنال تساؤل حول ما إذا كانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ستبدأ في المطالبة بضرورة إظهار الجمهور لما يُفيد بتلقي اللقاح المُضاد لكورونا ابتداءً من أول أكتوبر المقبل أم لا؟!

اللاعبون:

قامت بعض الأندية بتطوير فرقها من خلال ضم لاعبين جدد، فمثلاً ضم نادي مانشستر سيتي أكثر من لاعب من أجل تدعيم صفوفه، فتعاقد مع البرازيليين "كايكي وموتينيو" من نادي "فلومينينزي" البرازيلي، لكن صفقته الأهم كانت "جاك غريليش" من أستون فيلا مقابل 139 مليون دولار.

كذلك نجحت إدارة نادي تشليسي في استقدام المهاجم البلجيكي "روميلو لوكاكو" بعقد لمدة خمسة أعوام، في صفقة قُدّرت بحوالي 134 مليون دولار وهي أغلى صفقة انتقال في تاريخ البلوز.

أيضاً تعاقد نادي ليفربول مع لاعب واحد فقط هو المدافع الفرنسي "إبراهيما كوناتيه" من نادي "لايبزيغ" الألماني لمدة خمسة أعوام، كما أنه جدد عقد مدافعه الهولندي "فيرجيل فان دايك" حتى عام 2025.

أما إدارة نادي مانشستر يونايتد فقد قامت بضم الإنجليزي الشاب "جادون شانشو" قادماً من بروسيا دورتموند في صفقة تجاوزت المئة مليون دولار بقليل.