وزير الرياضة الإيطالي يُعلن موعد عودة الدوري والكأس في بلاده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 مايو 2020
وزير الرياضة الإيطالي يُعلن موعد عودة الدوري والكأس في بلاده
مقالات ذات صلة
الاتحاد الإماراتي يُعلن موعد عودة دوري كرة القدم
رئيس رابطة الدوري الإسباني يُعلن موعد عودة الليجا
الاتحاد الألماني يُعلن موعد عودة مباريات دوري كرة القدم

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، استئناف بطولة دوري كرة القدم في بلاده يوم 20 يونيو المقبل بعدما توقف النشاط الرياضي في منتصف مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار وزير الرياضة الإيطالي في تصريحات أوردتها عن صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، إلى أن مواجهات دور قبل النهائي من مسابقة الكأس ستُلعب يوم 13 يونيو على أن تُقام المباراة النهائية في 17 من الشهر ذاته.

وقال وزير الرياضة الإيطالي:"تمت الموافقة على البروتوكول الصحي لعودة النشاط الرياضي، وفي ضوء كل هذا يمكننا القول أن بطولة الدوري ستستأنف في 20 يونيو، كما أن هناك إمكانية للعب نصف النهائي ونهائي كأس إيطاليا يومي 13 و 17".

وبحسب تقارير صحفية رياضية، فهناك 4 مباريات مؤجلة من الجولة 26 ببطولة الدوري لذا يريد وزير الرياضة الإيطالي البدء بتلك المباريات أولاً قبل استئناف باقي الجولات بشكل طبيعي.

وقال وزير الرياضة، خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء في بلاده لبحث عودة النشاط،:"إيطاليا تعود للوقوف على قديمها ومن الصحيح أن تفعل كرة القدم المثل"، مشيرًا إلى أن النشاط الكروي سيتم إيقافه مجدداً إذا أصبح غير آمن.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتصدر فريق يوفينتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة جمعهم من 26 جولة بفارق نقطة عن لاتسيو ـ الوصيف ـ قبل 12 جولة من نهاية المسابقة.