هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بنكهة خاصة من مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أبريل 2017
هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بنكهة خاصة من مايكروسوفت
مقالات ذات صلة
بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8
بالصور.. شحن 64 مليون هاتف جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج من سامسونج
سوني تشارك سامسونج في إنتاج هاتف جالاكسي إس 8

اعتادت شركة سامسونج في الآونة الأخيرة أن تضيف بعض تطبيقات مايكروسوفت إلى هواتفها الذكية، مثلما وضعت تطبيقات مثل سكايبي وOneDrive وOneNote في هاتفي جالاكسي إس 6 وإس 7. ولكن يبدو أن الأمر سيتطور كثيراً هذا العام. فبعد أن كشفت سامسونج أخيراً عن هاتفها الرائد المتميز جالاكسي إس 8 الأسبوع الماضي، كشفت مايكروسوفت عن زيادة مساحة تعاونها مع الشركة الكورية الجنوبية، بدءً من إتاحتها الحجز المسبق لنسخة مايكروسوفت الخاصة من هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 عبر متاجرها في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8

فقد تم الإعلان عن نسخة خاصة من هاتف سامسونج جالاكسي إس 8، وإس 8 بلس بنكهة ولمسة خاصة من مايكروسوفت يطلق عليها Microsoft Editon. فمبجرد توصيل الهاتف بالإنترنت عبر واي فاي للمرة الأولى، يتم تحميل عدد من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت الهامة مثل أوفيس وكورتانا وأوتلوك وغيرها الكثير، على حد قول المتحدث الرسمي باسم مايكروسوفت.

وكانت قد بدأت مايكروسوفت في إضافة تطبيقاتها إلى هواتف سامسونج مع هاتف جالاكسي إس 6 خاصة بعد نزاع حقوق ملكية أندرويد للتطبيقات. حينها اتفقت شركتي مايكروسوفت وسامسونج على التعاون، وإن كانتا قد احتفظتا بسرية بنود الاتفاق.

ويستر هذا الاتفاق السري مع هاتفي سامسونج جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس، حيث تستمر مايكروسوفت في مد هواتف سامسونج بعدد من تطبيقاتها الهامة مثل OneDrive وأوفيس وسكايبي، وتزيد في نسخة مايكروسوفت من الهاتف بإضافة خدمات وتطبيقات أخرى مثل أوت لوك وكورتانا.