حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر مارس: إليكم شروط الأهلية للحصول عليه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020
حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر مارس: إليكم شروط الأهلية للحصول عليه
مقالات ذات صلة
حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المُخصص لشهر أغسطس
حساب المواطن: إيداع دعم شهر مايو وطريقة الحصول عليه
حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 32 لشهر يوليو

أعلن حساب المواطن في السعودية بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مارس (الدفعة 28) للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، مشيراً إلى أن الإيداع سيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

إيداع حساب المواطن الدفعة 28

ونشر الحساب الرسمي لحساب المواطن تغريدة على تويتر أعلن من خلالها بدء إيداع الدفعة 28، وجاء فيها: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء بإذن الله."

موعد إيداع دعم حساب المواطن

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن البدل يتم صرفه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده في حال تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع، فيما تستمر عملية التسجيل للدفعة الجديد من خلال هذا الرابط.

شروط الأهلية للتسجيل في حساب المواطن

ولاستيفاء شروط الأهلية للتسجيل في برنامج حساب المواطن، يجب أن يكون المُسجل يحمل الجنسية السعودية، ويُستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل. 

كما أن المُستفيد من دعم حساب المواطن يجب أن يكون مقيماً بشكل دائم داخل السعودية، بحيث ألا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية. وبالإضافة إلى هذا، فيُشترط على المُستفيد عدم تواجده في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق بياناته المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل في حساب المواطن

وأضافت التقارير أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعاير الاستحقاق على أي مواطن، فإبمكانه التسجيل في برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم من خلال هذا الرابط.