رحيل الكاتب السعودي عبد الرحمن الوابلي مؤلف «طاش ما طاش» و«سيلفي»

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2016
رحيل الكاتب السعودي عبد الرحمن الوابلي مؤلف «طاش ما طاش» و«سيلفي»
مقالات ذات صلة
عبدالخالق الغانم: وفاة مخرج مسلسل «طاش ما طاش»
عبد الرحمن غريب نجم الأهلي والمنتخب السعودي
صاحب "الجماعة"والبريء".. رحيل الكاتب المصري وحيد حامد

رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة، الصحفي السعودي عبد الرحمن الوابلي، كاتب الرأي في صحيفة الوطن السعودية ومؤلف بعض حلقات المسلسلين الشهيرين «طاش ما طاش» و«سيلفي».

وكان الراحل يعمل أكاديميا في كلية الملك خالد العسكرية بالرياض، وهو من مواليد مدينة بريدة أكبر مدن منطقة القصيم وعاصمتها.

وحصل الوابلي على درجة دكتوراه في التاريخ جامعة شمال تكساس الأمريكية، وعمل ككاتب درامي ومدير ورشة الدراما «الهدف»، شغل منصب عضو الجمعية التاريخية السعودية، كما أن له عدد من المؤلفات.

وكان الوابلي قد كتب آخر تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يوم 29 يناير الماضي، قائلا: "حفظ الله وطننا من كل مكروه".

ونعى عدد كبير من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي الكاتب الشهير وقال الكاتب خلف الحربي: "نسأل الله الرحمة والمغفرة للدكتور عبدالرحمن الوابلي، خسارتنا بفقده عظيمة.. عقل مستنير وخلق رفيع وقلب أبيض، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وقال الفنان السعودي ناصر القصبي، بطل مسلسلي طاش ما طاش وسيلفي، ناعيا الوابلي عبر «تويتر»: "‏خبر وفاة الدكتور عبدالرحمن الوابلي نزل عليّ كالصاعقه، لا إله إلا الله والموت حق.. ما زلتُ غير مصدق".

وأضاف "‏خسارتي بفقدك عظيمة يا عبدالرحمن الوابلي، صديق عظيم وفنان أعظم، وأخلاق ومواقف شجاعة، ومبدأ لا يحيد عنه، الله يرحمه ويغفر له".

وكتب الكاتب الدكتور حمزة قبلان المزيني، عبر حسابه على «تويتر» "رحم الله الزميل الصديق الدكتورعبد الرحمن الوابلي وغفر له وتقبله في جنات النعيم وأحسن عزاء أسرته الكريمة فيه وعزاءنا جميعا".