شاهد بالصور جنازة مهيبة لشهبندر التجار محمود العربي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 سبتمبر 2021
شاهد بالصور جنازة مهيبة لشهبندر التجار محمود العربي
مقالات ذات صلة
فيديو تشييع جثمان العالم أحمد زويل في جنازة عسكرية مهيبة
صور نجوم لن نتوقع غيابهم عن جنازة محمود عبد العزيز
صور جنازة محمود عبد العزيز تكشف الوجه الآخر للفنانات

شيدت جنازة رجل الأعمال المصري محمود العربي عقب صلاة الجمعة، بقرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، بمسقط رأس الفقيد.

وقد احتشد الآلاف من محبيه والعاملين في مصانعه وشركاته وأهالي قريته وكذلك من رجال الأعمال والتجار الذين يعتبرون الراحل الأب الروحي لهم، لتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، في مشهد لم يحدث أو يراه أحد من قبل. حيث وصلت تقديرات عدد من حضروا الجنازة نحو لأكثر من 20 ألف.

وتصدرت جنازة رجل الصناعة والتجارة الراحل محمود العربي منصات التواصل الاجتماعي، وتساءل روادها عن سر هذا الرجل عند الله، وحسن خاتمته التي جعلت الآلاف يهرولون وراء بكل هذا الحب.

محمود العربي الشهير بـ "شهبندر التجار"

محمود العربي هو رجل أعمال عصامي بدأ من الصفر، وبعد رحلة كفاح ومثابرة من عامل باليومية في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية فى حي الموسكي، مرورًا بالعمل لحسابه الخاص فى التجارة منذ خمسينيات القرن الماضي، ثم تأسيس شركته عام 1964، حتى أصبح واحداً من كبار رجال التجارة والصناعة والاقتصاد في مصر.

ورغم حظه القليل من التعليم إلا انه استطاع أن يبني قلعة صناعية كبرى ويبلغ مكانة اقتصادية رفيعة، دون مساندة من أحد ودون أن يحصل على قروض من البنوك. حيث يتعدى رأس مال مجموعات شركاته المليار ونصف المليار.

وكان العربي رجل شديد التواضع، لم يغتر بالمناصب التي تقلدها، ورفض المناصب السياسية التي عرضت عليه، إيماناً منه بان للاقتصاد رجاله، وأن للسياسة رجالها.

وقد توفي محمود العربي مساء الخميس عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع مع مرض الشيخوخة دام لأربعة أشهر.

مجموعة العربي

تمتلك مجموعة العربي ما يقرب من 12 شركة، هي العربي للتجارة والصناعة، والعربي للصناعات الهندسية، والعربي لصناعة التبريد والتكييف، والعربي لتكنولوجيا الإضاءة، والعربي للصناعات المنزلية، والعربي للمنشآت الذكية، والعربي القابضة للاستثمارات المالية، ومستشفى مركز العربي الطبي، والمحلات العمومية للموسيقي، والعربي الدولية التي يبلغ حصتها بها 51%، بالإضافة إلى مساهمة مع كل من الصين واليابان وهونج كونج، وتوشيبا العربي للصناعات المرئية وحصتها بها 49%، وتوشيبا العربي لتسويق الأجهزة المنزلية 49%، وفقاً للموقع الرسمي لها.

كما تملك مجمعين صناعيين في كل من مدينتي بنها وقويسنا، يشملان 18  مصنعاً عاملاً على مساحة أكثر من 386 ألف متر مربع، بالإضافة إلى أنها تعد وكيلاً تجارياً لاستيراد العديد من الشركات العالمية.

وقد وصلت مبيعات مجموعة العربي أكثر من 400 منتج في 22 دولة، وتتكون شبكة التوزيع والخدمات للمجموعة من أكثر من 2800 مركز بيع وأكثر من 180 مركزا لخدمات ما بعد البيع.