رحيل الزوجة يُعجل بوفاة الرجل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2016
رحيل الزوجة يُعجل بوفاة الرجل!
مقالات ذات صلة
هذا ما يفعله التدخين في خصوبة الرجل!
الأسرار التي تخفيها المرأة دائماً عن الرجل!
مليون شخص يطالبون أوباما بالعفو عن هذا الرجل!

يبدو أن هذه الدراسة الحديثة، قد أوجدت دليلا جديدا على وفاء الرجال لزوجاتهم حتى بعد وفاتهن، حيث يتسبب ذلك في التعجيل بوفاة الرجل.

وأكدت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب فقد زوجاتهم أو أحبائهم أو تعرضهم لأحداث قد تكسر قلوبهم، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأثبتت نتائج الدراسة، إن الرجال الذين رحلت عنهم زوجاتهم قد ماتوا في عمر أصغر مقارنة بنظرائهم المتزوجين، مشيرة إلى أنه وعلى النقيض فإن عمر السيدات لا يتأثر بفقد أزواجهن.

وأشارت الدراسة إلى أن أحد أسباب تأثر الرجال لهذه الدرجة، هي أنهم غالبا ما يعتمدون على زوجاتهم فيما يتعلق بالاعتناء بصحتهم وحياتهم الاجتماعية، ونتيجة لذلك فإن فقدان نصفهم الآخر يتركهم يكافحون لمواجهة كل شيء بدءا من الوحدة إلى طهي الطعام الصحي وتذكر مواعيد الأدوية التي يتناولونها.

وشددت النتائج على أن العادات السيئة التي يتبعها الرجال كالتدخين على سبيل المثال التي كانت الزوجات غالبا ما تراقبها، وتعارضها ربما يعود لها أصحابها كمصدر للسلوى.

وأوضحت أن النساء في المقابل لديهن قدر أكبر من الاكتفاء الذاتي، وغالبا ما يكون لديهن شبكة أكبر من الأصدقاء، والذين سيوفرون الدعم لهن في أوقات الحاجة.