شرطة القصيم تضبط مقيم باكستاني تحرش بامرأة: وهذه العقوبة تنتظره

  • تاريخ النشر: السبت، 31 يوليو 2021
شرطة القصيم تضبط مقيم باكستاني تحرش بامرأة: وهذه العقوبة تنتظره
مقالات ذات صلة
القبض على السعودي "فليكس" المسيء للرسول وهذه هي العقوبة التي تنتظره
السعودية تحذر من نشر مخالفات منع التجول: وهذه العقوبات تنتظر المخالفين
تشديد عقوبة جريمة التحرش في السعودية

أعلنت شرطة منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت 31 يوليو 2021، إيقاف مقيم باكستاني الجنسية، تحرش بامرأة داخل مركبتها بأفعال وسلوكيات خادشة للحياء ومنافية للآداب، وتمت إحالته لفرع النيابة العامة.

إيقاف مقيم تحرش بامرأة في منطقة القصيم:

تعود بداية الواقعة إلى تداول مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه رجل أربعيني، يتحرش بامرأة داخل مركبتها بمنطقة القصيم، بأفعال منافية للآداب، وسط مطالب بإلقاء القبض على هذا الشخص، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وبعد ساعات من نشر الفيديو ، تمكنت شرطة منطقة القصيم، من تحديد هوية الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحرش بامرأة وهي داخل مركبتها، بأفعال وسلوكيات خادشة للحياء وتنافى مع القيم الإسلامية والآداب العامة.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السجباني، بأن الجهات الأمنية تمكنت من تحديد هوية الشخص، وتبين أنه مقيم من الجنسية الباكستانية في العقد الرابع من العمر، وجرى إيقافه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته لفرع النيابة العامة.

العقوبة المتوقعة للمتحرش الباكستاني:

أما عن العقوبة المتوقعة للمقيم الباكستاني، جراء جريمة التحرش بامرأة داخل مركبتها في منطقة القصيم، فتصل إلى السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال، وفقا لما ذكرته تقارير محلية. 

ومن جهتها طالبت النيابة العامة، بإبلاغ الجهات المختصة عند رصد حالة تحرش، لاتخاذ الموجب النظامي وفقاً لأحكام نظام مكافحة جريمة التحرش.

وتنص المادة 6 من لائحة الذوق العام، أنه مع مراعاة ما تقضي به الفقرة رقم (2) من هذه المادة، ودون إخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو أي عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر؛ يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على مائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل من ارتكب جريمة تحرش.

وأوضحت مواد القانون أن عقوبة التحرش تشمل كل من حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت على ارتكاب جريمة تحرش بالعقوبة المقررة للجريمة، كما يعاقب كل من قدم بلاغاً كيدياً عن جريمة تحرش أو ادعى كيداً بتعرضه لها بالعقوبة المقررة للجريمة.