كريم بنزيما ينضم إلى أساطير الدوري الإسباني ويتفوق على رونالدو وميسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
كريم بنزيما ينضم إلى أساطير الدوري الإسباني ويتفوق على رونالدو وميسي
مقالات ذات صلة
كريم بنزيما يدخل قائمة عظماء الدوري الإسباني
لاعب مغربي يتفوق على ميسي ورونالدو في هذه الاحصائية
لاعب عربي في الدوري الإيطالي يتفوق على كريستيانو رونالدو

يعيش النجم الفرنسي كريم بنزيما حالياً أفضل أيام مسيرته الكروية، وها هو ذا يواصل تحقيق الأرقام التاريخية مع فريقه الإسباني ريال مدريد، وينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإسباني، تضم عدداً من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني، مثل النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

كريم بنزيما ينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإسباني

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح بنزيما في الوصول إلى الهدف رقم 200 له مع نادي ريال مدريد، ليصبح رسمياً هو اللاعب العاشر في تاريخ بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يصل إلى هذا الرقم.

حيث قاد اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 33 عاماً، فريقه لتحقيق فوزاً كبيراً على منافسه مايوركا، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأربعاء، وانتهت بفوز الفريق الملكية بنتيجة 6- 1، حيث سجل بنزيما ثنائية، وساهم بمثلهما.

وبهذين الهدفين، استطاع كريم بنزيما أن يصل إلى هدفه رقم 200 في الدوري الإسباني، ليصبح عاشر لاعب في تاريخ الليغا يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وأشارت التقارير إلى أن النجم الفرنسي لم يكتفي بهذا الرقم التاريخي، بل لقد تفوق أيضاً على أرقام أسطورتي الليغا السابقين، كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي، وليونيل ميسي، نجم برشلونة السابقة وباريس سان جيرمان الحالي.

وأوضحت أن هداف فريق ريال مدريد ساهم حتى الآن في 15 هدفاً في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، وذلك بعد مرور 6 جولات فقط من انطلاقه.

حيث رفع بنزيما رصيد أهدافه إلى 8، كما رفع صناعته للأهداف إلى 7، ليساهم وحده في 15 هدفاً سجلها فريق ريال مدريد في أول 6 جولات من الليغا في موسم 2021- 2022.

بنزيما يتفوق على رونالدو وميسي في الدوري الإسباني

ولفتت التقارير إلى رونالدو كان هو أول لاعب في الدوري الإسباني خلال القرن الـ 21 يساهم بـ 14 هدفاً في أول 6 جولات من البطولة، بعدما سجل 13 هدفاً، وصنع آخر، وذلك في موسم 2014- 2015.

إلا أنه بعد مباراة مايوركا التي سجل فيها بنزيما هدفان، وصنع مثلهما، فقد نجح اللاعب الفرنسي في كسر رقم رونالدو التاريخي، وأصبح هو الآن أكثر اللاعبين في الليغا مساهمة في الأهداف في الجولات الست الأولى من المسابقة، خلال القرن الحادي والعشرين، بعد أن ساهم هذا الموسم بـ 15 هدف.

كما نوهت التقارير إلى أنه قبل هذه المباراة، كان كريم بنزيما متساوياً مع ميسي، الذي ساهم بـ 13 هدفاً مع برشلونة خلال نفس العدد من المباريات، وذلك في موسم 2011- 2012، حيث سجل 8 أهداف، وصنع 5 أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشبكة ذاتها إن ريال مدريد أحرز 21 هدفا في أول 6 مباريات في الليغا هذا الموسم، وهو أفضل حصيلة أهداف حتى هذه المرحلة منذ موسم 1987/1988 عندما أحرز 26 هدفاً.

كريم بنزيما ينضم إلى أساطير الدوري الإسباني ويتفوق على رونالدو وميسي

ريال مدريد يكتسح مايوركا في الدوري الإسباني

جدير بالذكر أن ريال مدريد قد اكتسح مايوركا بـ 6 أهداف مقابل هدفاً واحداً، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الملكي كل من: ماركو أسينسيو (3 أهداف في الدقائق 24، 29، 55 على التوالي)، كريم بنزيما (هدفان في الدقيقتين 3، 78 على التوالي)، إيسكو (هدف في الدقيقة 84)، فيما كان هدف مايوركا الوحيد عن طريق لي كانج إن في الدقيقة 25 من المباراة.

وأضافت التقارير أن ريال مدريد سجل 21 هدفاً في أول 6 مباريات في الدوري الإسباني لهذا الموسم، وهو ما يعتبر أفضل معدل أهداف له حتى هذه المرحلة منذ موسم 1987- 1988، والذي سجل فيه 26 هدفاً في نفس عدد المباريات.

ويحتل ريال مدريد حالياً صدارة ترتيب الليغا لهذا الموسم برصيد 16 مباراة، بفارق نقطتان عن أقرب منافسيه، أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 8 نقاط، احتل بها المركز العاشر في المسابقة.