جورج قرداحي: صاحب من سيربح المليون الذي أصبح وزيراً للإعلام في لبنان

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
جورج قرداحي: صاحب من سيربح المليون الذي أصبح وزيراً للإعلام في لبنان
مقالات ذات صلة
جورج قرداحي يتصدر مواقع البحث بعد اختياره وزيراً للإعلام في لبنان
فاز بجائزة من سيربح المليون فدمرت حياته
الهند تعين وزيراً لليوجا

برز اسم الإعلامي اللبناني الشهير جورج قرادحي خلال الساعات الماضية، وأصبح محور اهتمام الكثيرين في الوطن العربي، بعدما تم الإعلان عن اختياره وزيراً للإعلام في لبنان.

وبهذه المناسبة، نستعرض معكم في هذا الموضوع أهم المعلومات عن جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني الجديد:

معلومات عن جورج قرداحي

وُلد جورج قرداحي في 1 مايو عام 1950 في قرية فيطرون في قضاء كسروان، في محافظة جبل لبنان، والتي أمضى فيها سنوات طفولته.

مسيرته المهنية

تخرج قرادحي في الجامعة اللبنانية، حيث حصل منها على إجازة في الحقوق والعلوم السياسية، وبدأ مسيرته العملية بالعمل صحفياً في صحيفة لسان الحال في عام 1970، ثم انتقل بعدها إلى تليفزيون لبنان الرسمي في عام 1973، ليعمل مقدماً للأخبار والبرامج السياسية.

انضم قرداحي إلى إذاعة مونت كارولو في باريس في عام 1979، واكتسب شهرة واسعة من عمله ضمن فريق عملها، قبل أن يغادرها في عام 1992، بعدما وصل فيها إلى منصب رئيس التحرير.

انتقل جورج قرداحي بعدها إلى إذاعة الشرق في باريس، ليشغل منصب رئيس التحرير لمدة عامين، وفي عام 1994، انضم إلى إذاعة إم بي سي إف إم في لندن، واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً معها.

وكانت النقلة النوعية في مسيرة قرداحي العملية عندما تم اختياره عام 2000 من أجل تقديم برنامج المسابقات من سيربح المليون على قناة إم بي سي 1، ليحقق نجاحاً جماهيرياً واسعاً في جميع أنحاء الوطن العربي.

وبعد بضع سنوات من عمله في البرنامج، غادر جورج قرداحي محطة إم بي سي، وانتقل إلى قناة إل بي سي اللبنانية، ليقدم فيها برنامج افتح قلبك، والذي استمر عرضه لنحو عام، قبل أن يعود الإعلامي اللبناني مجدداً إلى المحطة السعودية، وإلى برنامج من سيربح المليون مجدداً.

أبرز برامجه

وقدم الإعلامي اللبناني العديد من البرامج على مدار مسيرته الإعلامية، ومن ضمنها:

  • من سيربح المليون؟
  • افتح قلبك
  • التحدي
  • القوة العاشرة
  • مسابقة الجماهير
  • المليونير
  • المسامح كريم
  • أهل القمة
  • الأبواب المغلقة
  • اسم من مصر
  • حافظ ولا فاهم

تكريمه

نال جورج قرداحي العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الإعلامية الطويلة، فحصل على جائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي في عام 2007.

كما اختير قرداحي سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة للبيئة.

حياته الشخصية

وعن حياته الشخصية، فإن جورج قرداحي متزوج من السيدة إيدا قرداحي، ولديه 3 أبناء، هم: غبريال، باميلا، باتريسيا.

مشاهير لبنان يهنئون جورج قرداحي

وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت يوم الجمعة الماضية عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، والتي تضمنت وجود الإعلامي جورج قرداحي في منصب وزير الإعلام.

وحرص العديد من النجوم والنجمات اللبنانيين على توجيه التهنئة إلى الإعلامي جورج قرادحي، بعد توليه منصب وزير الإعلام في لبنان.

فكتب الفنان راغب علامة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "تأليف الحكومة وإن شاء الله يكون فيها خير للبنان وللجميع.. تمنياتي لصديقي الإعلامي الكبير الآدمي جورج قرداحي بالتوفيق في مهامه، لكني أعود وأذكّر بأنه لا قيامة للبنان بدون محاسبة المسؤولين الذين تسببوا بما وصل إليه بلدنا الغالي من انهيار. وإلا فسيكون فشل الحكومة نتيجة حتمية."

كما قامت الإعلامية مهيرة عبدالعزيز بنشر صورة على موقع إنستغرام تجمعها مع قرداحي، وعلقت عليها بقولها: "مبروك وزير الإعلام الجديد جورج قرداحي."