إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في السيارات ذاتية القيادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2017
إنتل تستحوذ على شركة متخصصة في السيارات ذاتية القيادة
مقالات ذات صلة
إنتل تقرر إنفاق 250 مليون دولار على السيارات ذاتية القيادة
CES 2017: إنتل وBMW يتعاونان في سيارة ذاتية القيادة
رسمياً: جوجل تستحوذ على شركة ريفولف المتخصصة بتجهيز البيوت الذكية

في صفقة تبلغ 15.3 مليار دولار، نجحت شركة إنتل التقنية العملاقة في الوصول لاتفاق للاستحواذ على شركة Mobileye المتخصصة في صناعة الشرائح الداعمة للسيارات ذاتية القيادة. 

وكانت قد تم نشر تفاصيل هذه الصفقة في تقريرين لموقعي The Maker وAxios، حيث ذكر أن إنتل قد توصلت للاتفاق على الاستحواذ على الشركة في صفقة تقدر بـ15.3 مليار دولار. وستمكن هذه الصفقة إنتل من وضع أيديها على عدد من التقنيات الرائدة الداعمة للسيارات ذاتية القيادة، والتي تعتمد عليها شركات كبرى في صناعة السيارات.

وكانت قد وصلت شركة إنتل لاتفاق مع شركتي Mobileye وBMW لإنتاج 40 سيارة ذاتية القيادة ليتم اختبارها نهاية هذا العام في شوارع بعض الولايات الأمريكية والمدن الأوروبية.

وكان قد تم الإعلان الرسمي عن صفقة استحواذ إنتل لهذه الشركة صباح اليوم، وتمثل هذه الصفقة استثماراً ضخماً لإنتل في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة الذي توليه الشركة اهتماماً كبيراً حالياً. فالجدير بالذكر أن إنتل قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها استثمار 250 مليون دولار في تطوير هذه التقنيات على مدى العامين القادمين، ولكنها في النهاية استثمرت 15 مليار دولار في شراء شركة تقوم بالفعل بهذا العمل، وهو استثمار أضخم بكثير مما أعلنته إنتل.

وتعمل شركة Mobileye على تطوير الأنظمة والشرائح التي تساعد السيارات على القيادة الذاتية وتقدم تحذيرات متعلقة بالتصادمات الوشيكة أو المحتملة. وكانت قد اعتمدت شركة تسلا على شرائح شركة Mobileye في تطوير نظامها للقيادة الذاتية، ولكنها توقفت عن التعاون مع الشركة بعد تصادم أثبتت التحقيقات أن شرائح الشركة قد تكون مسؤولة عنه بطريقة أو بأخرى.