أغلى مباراة كرة قدم في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021
أغلى مباراة كرة قدم في العالم
مقالات ذات صلة
بالصور: شاهد أغلى كرة قدم في العالم
أغلى نجوم كرة القدم في العالم فوق سن الـ 30
قمصان أندية كرة القدم الأغلى والأكثر مبيعاً في العالم

لم تكن مباراة باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، قوية ومثيرة فقط، بل كانت كذلك أغلى مباراة كرة قدم في العالم.

مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي هي الأغلى في العالم

فرغم أن الكثيرين كانوا يتشوقون لمشاهدة المباراة، خاصة وأنها ستشهد مواجهة مشوقة بين نجم باريس سان جيرمان الجديد، ليونيل ميسي، أمام مدربه السابق في برشلونة، بيب غوارديولا، إلا أن المباراة اكتسبت أهمية كبرى كذلك من كونها تضم أكبر قيم تسويقية في فرق كرة القدم العالمية.

فوفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد بلغت القيمة التسويقية لتشكيلة فريق مانشستر سيتي أكثر من مليار يورو، فيما وصلت القيمة التسويقية لتشكيلة فريق باريس سان جيرمان نحو مليار يورو.

وبالتالي، فإن القيمة السوقية التي شهدتها مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، حوالي 2 مليار دولار، مما يعدها أغلى مباراة في كرة القدم.

كما أوضحت التقارير أسماء اللاعبين أصحاب أعلى قيم تسويقية في كلا من الفريقين، حيث جاءت كما يلي:

بلغت القيمة التسويقية لثلاثي هجوم فريق باريس سان جيرمان، فقد بلغت 340 مليون دولار، وهي مقسمة بين كل من: كيليان مبابي قيمته السوقية 160 مليون يورو)، نيمار (قيمته السوقية 100 مليون يورو)، ليونيل ميسي (قيمته السوقية 80 مليون يورو).

أما فيما يتعلق بالقيمة التسويقية لثلاثي هجوم فريق مانشستر سيتي، فقد بلغت 270 مليون يورو، وهي مقسمة بين كل من: كيفن دي بروين (قيمته السوقية 100 مليون يورو)، رحيم ستيرلنغ (قيمته السوقية 90 مليون يورو)، فيل فودين (قيمته السوقية 80 مليون يورو).

وأشارت التقارير إلى أن ما تبقى من القيمة السوقية الإجمالية، البالغة نحو 2 مليار دولار، فهي مقسمة بين لاعبي الفريقين.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من القيم التسويقية الضخمة لكلا من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، إلا أن كليهما ما زالا يبحثان عن أول لقب لهما في بطولة دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قد استضاف مؤخراً فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب بارك دي برنس في العاصمة باريس، مساء الثلاثاء.

ونجح الفريق الباريسي في حسم اللقاء لصالحه، بنتيجة 2- 0، حيث سجل الهدفين كلا من: إدريس غايي (في الدقيقة 8)، وليونيل ميسي (في الدقيقة 74)، علماً بأن هذا هو أول أهداف النجم الأرجنتيني مع فريقه الباريسي.

وبهذه النتيجة، تصدر فريق باريس سان جيرمان المجموعة الأولى برصيد 4 مباريات، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني، فريق كلوب بروج البلجيكي، فيما حل مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تذيل فريق لايبزيغ الألماني المجموعة بدون نقاط.