صلاح الرابع في قائمة لاعبي الكرة الأعلى أجراً عالمياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مايو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 01 يونيو 2020
صلاح الرابع في قائمة لاعبي الكرة الأعلى أجراً عالمياً
مقالات ذات صلة
من هم لاعبي الدفاع الأعلى أجراً في عالم كرة القدم؟
من هم مدربو كرة القدم الأعلى أجراً في عام 2014؟
قائمة أعلى المدربين أجراً في كأس العالم 2014

كشفت مجلة فوربس الأمريكية عن قائمتها لأعلى الرياضيين أجراً حول العالم في عام 2020 مع تحديد أرباح كبار نجوم الرياضة بما في ذلك الجوائز المالية للمباريات والأجور والمكافآت في الفترة من 1 يونيو 2019 إلى نهاية مايو الجاري.

وشهد تقرير مجلة فوربس عن أعلى الرياضيين أجراً تقدماً في الترتيب للاعب المصري المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح؛ حيث احتلّ المركز الرابع بين لاعبي كرة القدم حول العالم، بينما حلّ في المركز الـ 34 على مستوى الرياضيين.

وأشارت مجلة فوريس إلى أن محمد صلاح هو رابع أعلى لاعب كرة قدم أجراً في العالم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفينتوس، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان.

ويُعد محمد صلاح ـ حسبما أوردت مجلة فوربس ـ اللاعب الأعلى أجراً في فريق ليفربول والعربي الوحيد في قائمة أعلى 100 رياضي أجرًا على مستوى العالم بأرباح 35.1 مليون دولار؛ حيث يبلغ راتب اللاعب المصري في نادي ليفربول 23.1 مليون دولار.

وأشارت مجلة فوربس إلى أن محمد صلاح حصل على 12 مليون دولار من صفقات الرعاية للشركات التي تصدر حملتها الإعلانية وتتضمن هذه الصفقات شركات أديداس ودي إتش إل إنترناشونال وإليكترونيك آرتس وإكسون موبيل وفودافون.