حارب كورونا بـ6 تطبيقات دون التأثير على كفاءة عملك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مارس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 أبريل 2020
حارب كورونا بـ6 تطبيقات دون التأثير على كفاءة عملك
مقالات ذات صلة
نصائح تُمكنك من التميز وإحداث التأثير في مجال عملك
هل يختلف تأثير فيروس كورونا بين الذكور والإناث؟
تأثير إدمان التطبيقات الإلكترونية على العلاقات الاجتماعية والأسرية

تسبب فيروس كورونا المستجد على إقدام العديد من الشركات الكبرى عالمياً على تغيير أسلوب عملها، من خلال السماح لموظفيها ومجتمعها بالعمل من المنزل؛ تجنباً لمخاطر الإصابة بالفيروس ومن بينها انتشار العدوى.

ومن ثم هناك عدد من التطبيقات الذكية؛ التي يمكن أن تساعد الموظفين خلال عملهم في المنزل، حتى لا يؤثر هذا على كفاءة العمل. كذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية وباءً عالمياً. لذا فيما يلي أبرز هذه التطبيقات، نقلاً عن موقع سبوتنيك:

1. تطبيق الوقت: 

أحد أهم التطبيقات التي الممكن أن تعمل على تدقيق الوقت والتحكم فيه خارج مقر الشركة، حيث يمكنك تثبيت تطبيق"RESCUE Time"، الذي يمكن أن يتم إنزاله على جميع أنواع الهواتف سواء أندرويد أو آيفون وحتى للمتصفات العادية.

2. تطبيقات الدردشة: 

يمكن لتطبيقات التواصل الاجتماعي من خلال الدردشة تنظيم العمل والتواصل مع أفراد الشركة بسهولة ويسر، أبرزها "واتسآب"، "تليغرام"، "فيسبوك".

3. الاجتماعات الإلكترونية: 

من أفضل طرق العمل هو التواصل مع باقي أفراد الشركة؛ لأنها تتيح تبادل وجهات النظر المختلفة، كذلك طرح الأفكار الخاصة بتطوير العمل وتسجيلها، لذا يمكنك تثبيت تطبيق "MindMeister"، الذي يساعد على إنشاء خرائط ذهنية بسهولة، حيث أنه متاح عبر جميع المتاجر الإلكترونية ويمكث إنزاله على جميع الهواتف والمتصفحات العادية. كما يوجد برامج لعقد الاجتماعات بشكل دوري عن طريق Google meet، أو Hangouts.

4. تطبيق الوصول لملفات العمل من الخارج:

يتيح تطبيق "SyncBack" لمستخدميه الوصول إلى جميع الملفات على الحاسوب المكتبي من الخارج؛ بالتالي يقلل من خطر التعرض لانتقال فيروس كورونا.

5. الملاحظات والتنبيهات:

يساعد تطبيق "Google Keep" على تسجيل ملاحظات العمل بطريقة سهلة ومنظمة، كما يوجد تطبيق آخر هو "Evernote"، الذي يعمل على هذا أيضاً.

6. إدارة فريق العمل:

من أبرز التطبيقات التي تساعد على إدارة العمل من قبل الإدارة العليا، تطبيق "Trello"، الذي يوفر لوحات لإدارة المهام عن بُعد، كذلك يمنع من حدوث تداخلات في المهام.