لهذا السبب البرلمان الألماني طالب بمنع استضافة قطر لكأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
لهذا السبب البرلمان الألماني طالب بمنع استضافة قطر لكأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
الفيفا ترفض استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم في 2022
بالفيديو والصور: هل أعلنت استضافة روسيا لكأس العالم بدلاً من قطر بالفعل؟
روسيا خارج كأس العالم 2022 في قطر لهذا السبب

تشهد ألمانيا أصواتًا عدة تُطالب فيفا بإعادة مناقشة ملف استضافة قطر لنسخة 2022 من كأس العالم.

وفي هذا السياق، قال فولكر كاودر، زعيم كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي في البرلمان الألماني، إنه لا يتصور إقامة بطولة دولية ككأس العالم في دولة تدعم الإرهاب.

وتشهد قطر أزمة في علاقتها الخارجية؛ حيث أعلنت 6 دول أول يوم الاثنين الماضي، قطعهم علاقتها معها وهم المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، البحرين، ليبيا وجزر المالديف.

وجاء قرار الدول بقطع العلاقات مع قطر؛ بحجة الرد على إصرارها رعاية الجماعات الإرهابية، ودعمها مخططات إيران في المنطقة، وشقها الصف الخليجي والعربي، وإضرارها بالأمن القومي العربي.

وأضاف فولكر كاودر، زعيم كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي في البرلمان الألماني، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية، أمس الأربعاء، :"يجب على قطر المساهمة في كشف ملابسات الاتهامات الموجهة لها فالعاتهامات من العيار الثقيل لذا يجب أن يكون النقاش حول استضافة قطر كأس العالم جديًا".

الأمر لم يتوقف عند ذلك، فنائبة رئيس البرلمان الألماني، كلوديا روث، شددت  ـ في تصريحات نقلتها عنها صحيفة دي فيلت الألمانية، على أن التطورات الأخيرة بشأن قطر أمر محزن يدل على أنها ليست البلد المناسب لاستضافة كأس العالم.

وانتقدت أيضاً رئيسة لجنة الشؤون الرياضية في البرلمان الألماني، داغمار فرايتاغ، الموقف المتحفظ للفيفا في هذا الجدل، وقالت: "هل تسمعون شيئا من الفيفا على وجه الخصوص؟ أنا أيضاً لا أسمع منه شيئاً".

وتابعت رئيسة لجنة الشؤون الرياضية في البرلمان الألماني، داغمار فرايتاغ، في تصريحات نقلتها عنها وكالة الأنباء الألمانية: " لا يمكن أن نتصور إلا بصعوبة إمكانية إقامة حدث رياضي عالمي في قطر"، وقالت: "لكن لا ينبغي لنا بالطبع أن ننسى أننا نتحدث عن عام 2022، أي لا يزال هناك وقت طويل".

وكذلك طالبت الرئيسة السابقة لحزب الخضر، روث، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد غريندل، بالعمل بصفته عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لوضع معايير واضحة لمنح تنظيم بطولات كأس العالم.