شاهد.. أسلحة باللون الوردي تجتذب النساء لاقتنائها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021
شاهد.. أسلحة باللون الوردي تجتذب النساء لاقتنائها
مقالات ذات صلة
شاهد.. إعلان قتالي مُثير بالأسلحة والدبابات للترويج لكومبات فيلد
لخزانة صيفية: كيف ترتدي اللون الوردي في ملابسك؟
هاتف بلاكبيري Q5 الجديد ينشر اللون الوردي في الأجواء

رصد تقريراً إخبارياً مُصوّراً نشرته قناة "الإخبارية" إقبال النساء والفتيات في المملكة العربية السعودية على معرض الصقور والصيد بالرياض وشراء الأسلحة منه.

أوضح التقرير أن لون الأسلحة المُعتادة هو اللون الأسود، لكن خلال معرض الصقور والصيد تم عرض أسلحة باللون الوردي لجذب مرتادي المعرض من النساء، كما يُبين الفيديو قيام إحدى المسنات بفحص سلاح ناري وردي اللون مُضيفاً أنه ربما يجذبها فتشتريه.

تقول مها الجميعة، التي تعرض الأسلحة على مرتادي المعرض، إنها جاءت إلى المعرض ولم تكن تعرف أي شيء عن الأسلحة، لكنها كانت تريد التعلم لأن والدها كان يدفعها نحو تعلم هذه الهواية.

أشارت الجميعة إلى أن حضورها فعاليات المعرض ساعدها كثيراً في معرفة الأسلحة وأنواعها. وأضافت قائلة : "لليوم الحادي عشر على التوالي أحضر إلى المعرض، وهو ما جعلني أفهم بشكل عميق كل شيء عن الأسلحة، التي يشتريها البعض بغرض الحماية الشخصية، والبعض الآخر يعتبرها كهواية من أجل الاشتراك في مسابقات الرماية".

معرض الصقور والصيد السعودي

يُذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي كان قد فتح أبوابه للزوار مساء أول أيام أكتوبر الجاري، وذلك في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض، في أجواء ثقافية وتراثية.

وأوضح وليد الطويل، المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي، أن المعرض يعمل على صون التراث الثقافي والإنساني، المتمثل في اقتناء أنواع الصقور والهوايات المرتبطة بها، كذلك هواية الصيد التراثية؛ إذ يسعى المعرض إلى تعزيز مكانتها ونقلها إلى الأجيال القادمة.

حفل المعرض بالعديد من الأجواء التي يعشقها الجميع، خاصة الصقارين وهواة الصيد والرحلات؛ إذ يعد المنصة الأولى في السعودية التي تستقطب الشركات والأفراد لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور، وهو المعرض الأضخم من نوعه في السعودية والمنطقة.

تضمن المعرض منطقة للفنون شارك فيها 29 فناناً من نخبة التشكيليين والحرفيين الموهوبين من 10 دول، يعرضون لوحاتهم ومجسماتهم الإبداعية في قسم الفنون بالمعرض، كما تضمن منطقة لعرض الصقور، ومناطق التفاعل العائلية، وميادين الرماية، وركناً لصقار المستقبل، إضافة إلى متحف رقمي، والكثير من المفاجآت والفعاليات التراثية التي تتميز بها النسخة الثالثة من المعرض.

يُذكر أن المعرض تزامن مع إقامة مزاد نادي الصقور السعودي الثاني، الذي أُقيم في مقر النادي أيضاً، وهو مخصص لصقور الطرح (الصيد أو الشبك)، ويُعدّ وجهة لاستقبال الطواريح وصقورهم التي طرحوها أثناء موسم هجرتها السنوية، ويجري بيعها في مزاد تنافسي مباشر وسريع، تنقله حسابات النادي بتقنية البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر القنوات التلفزيونية الراعية.

شراء الأسلحة في معرض الصقور والصيد السعودي

يحتضن المعرض في دورته الثالثة لهذا العام كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة بصناعة أسلحة الصيد التي يمكن معاينتها.

يتم شراء أحدث أنواع الأسلحة من منصة نادي الصقور السعودي الإلكترونية شريطة أن يحمل المشتري ترخيصاً للسلاح من قِبل وزارة الداخلية. ويمكن من خلال المنصة شراء الأسلحة والذخائر، وإصدار ترخيص حمل أو اقتناء رخصة السلاح.

يتسلم المشتري السلاح والذخيرة خلال فترة تبدأ من 25 أكتوبر حتى 31 ديسمبر المقبل بالمنطقة المخصصة للتسليم في أرض النادي بملهم، وذلك بعدد 200 إلى 400 موعد تسليم يومياً، يتم إشعار العميل بالمواعيد المتاحة عبر الرسائل النصية.

شارك في المعرض شركات رائدة في مجال أسلحة الصيد، تعرض المسدسات، أسلحة القناص، الشوزن، بنادق الصيد والبنادق شبه الآلية، كما يضم أفضل المنتجات والمعدات التي تخص عالم الصيد والصقارة.

أهداف معرض الصقور والصيد السعودي

من الأهداف التي ينطلق معرض الصقور والصيد السعودي لتحقيقها، وفقاً لما جاء بموقع المعرض الرسمي على شبكة الإنترنت، ما يلي:

  • التعريف بالتراث والهوية الوطنية للمملكة ونقلها الى الأجيال القادمة للمساهمة في إبراز هواية الصقارة والصيد.
  • جمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية ترفيهية، بتنظيم من نادي الصقور السعودي.
  • التعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال الجديدة؛ كونها إرثاً تاريخياً للمملكة العربية السعودية.
  • استقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها.
  • إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة.