هاتف آيفون الأكثر تميزاً قد يتأخر قليلاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017
هاتف آيفون الأكثر تميزاً قد يتأخر قليلاً
مقالات ذات صلة
أكثر من مليون دولار ثمن قرصنة وفك شيفرة هاتف آيفون
مفاجأة عن هاتف آيفون 2022 وميزة قد تجعله الأكثر شراءً
آيفون تعترف بوجود مشكلة بكاميرات هاتف آيفون 6 بلس

تحتفل آبل هذا العام بمرور 10 أعوام على إعلان ستيف جوبز عن أول هاتف آيفون عام 2007. وقد انتشرت التقارير التي تؤكد أن احتفال آبل بهذه المناسبة سيشمل طرحها لثلاثة هواتف آيفون جديدة، اثنان بتحسينات وترقيات معتادة، وآخر استثنائي أكثر تميزاً بتصميم جديد كلياً، وهو الهاتف الذي قد ينتظر المتابعون قليلاً قبل مشاهدته، على الرغم من عادة آبل طرح هواتفها في وقت واحد.

فقد أشار تقرير بلومبيرج الأخير في هذا الشأن إلى أن آبل قد تؤجل طرح هاتفها المتميز الجديد كلياً لمدة شهر أو اثنين عن موعد الطرح المعتاد، وأشار التقرير إلى أن هذا التأخير التأخير نتيجة صعوبة تصنيع الهاتف. وقد أشار موقع Mac Otakara الياباني في تقرير شبيه إلى الأمر ذاته.

وتأتي صعوبة تصنيع الهاتف المشار إليها سابقاً بسبب التصميم الجديد للهاتف، والذي أشيع أنه سيشمل شاشة كبيرة بحواف منحنية تشمل النسبة الأكبر من وجه الهاتف، مثل تصميم هاتفي سامسونج وإل جي، جالاكسي إس 8 وجي 6. كما تدرس آبل كيفية دمج ماسح البصمة داخل الشاشة نفسها، وهو الأمر الذي قد يكون سبباً رئيسياً في هذا التأخير، وقد حاولت سامسونج أن تتخذ الخطوة والمنحى ذاته ولكنها في النهاية تخلت عنه لصعوبته وقامت بوضع ماسح البصمة في ظهر الهاتف.

من بين الشائعات التي تشمل خصائص ومواصفات هاتف آيفون الجديد من آبل، هي الكاميرا الأمامية القادرة على الاستشعار ثلاثي الأبعاد للوجوه. ولم يشر أي تقرير حتى الآن إلى مدى سهولة أو صعوبة أو حتى كيفية تحقيق مثل هذا الابتكار، وإن كان يتوقع أن يعني هذا الأمر وضع كاميرا أمامية ثنائية العدسات مدمج بها مستشعر بالآشعة تحت الحمراء.