بكين تُعلن "طواريء الحرب" لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يونيو 2020
بكين تُعلن "طواريء الحرب" لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
الإمارات تعود للتعليم عن بعد لمواجهة فيروس كورونا
الإمارات تُعلن تعطيل المدارس لمواجهة كورونا
السعودية تُصدر هذه القرارات العاجلة لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت العاصمة الصينية، بكين، فرض طواريء الحرب، بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، مما أثار القلق من تفشٍ جديد لوباء كورونا في بلادهم مرة أخرى.

وكانت السلطات الصينية قد فرضت عزل طاريء على أحد عشر حياً في العاصمة بكين بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، في محيط سوق شيفاند، كما أغلقت 9 مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضاً.

وجاء قراء السلطات الصينية بعد اكتشاف 7 إصابات جديدة بفيروس كوروناالمُستجد كوفيد_19 في المناطق المحيطة بالسوق المختص ببيع اللحوم والأسماك والخضراوات بينها إصابة في حالة حرجة قبل اكتشاف 45 إصابة أخرى لا تحمل أعراضاً يوم أمس السبت عقب فحص نحو ألفي عامل في السوق.

وسجلت الصين خلال يوم أمس السبت 57 حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وهي أعلى حصيلة يومية منذ شهر أبريل الماضي بعدما تم رصد يوم الخميس الماضي أول حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد منذ قرابة الشهرين.

وأعلنت السلطات الصينية عزمها تنظم حملة فحص واسعة تشمل كل من كانت له صلة وثيقة بالسوق ـ البؤرة الجديدة لفيروس كورونا ـ في آخر 14 يومًا ـ أي منذ 30 مايو الماضي ـ ومن بينهم نحو 10 آلاف عامل في السوق.

وكانت بداية ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 في مدينة ووهان الصينية بأواخر العام الماضي 2019 قبل أن يتحول إلى جائحة عالمية أصابت ملايين من البشر.

فيروس كورونا في الصين

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الصين فهناك 83.132 مصاب بفيروس كورونا المُستجد في بلادها؛ حيث تم شفاء 78.369 ووفاة 4.634 آخرين من الوباء.