زواج الرجل بامرأة ثانية يعود بالنفع على زوجته الأولى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2016
زواج الرجل بامرأة ثانية يعود بالنفع على زوجته الأولى
مقالات ذات صلة
طاش ماطاش يعود ثانيةً لأصحابه
رجل ينفصل عن زوجته بعد زواج دام 14 سنة.. والسبب ميسي!
حمدي فتحي وأول ظهور بعد زواجه وزوجته تخطف الأنظار بجمالها

أكدت دراسة بريطانية حديثة، أن زواج الرجل بامرأة ثانية يزيد من اشتياقه لزوجته الأولى، ويحسن من علاقتهما الزوجية، ويعيد إليها النشاط والود من جديد.

وأوضحت الدراسة التي أجراها عالمان بريطانيان بجامعة «شيفلد»، على أكثر من 700 حالة، أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة، وبزواجه بامرأة ثانية يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية، وبالتالي فهو يعود بالنفع على الزوجة الأولى.

وخلصت إلى أن الزواج للمرة الثانية، يعزز نجاح الرجل على الصعيدين المالي والمهني، مشيرة إلى أن هذا الزواج يمنح الرجل ثقة بالنفس وراحة أكبر، ما يمكنه من تحقيق مشاريعه وأحلامه.

وبينت الدراسة أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي من أسباب سعادة الرجل وتحسن صحته المادية والعامة، بالإضافة إلى نقص معدل وفاته، موضحة أن زواج الرجل بأكثر من امرأة يجعله يحظى بعائلة أكبر وعناية أفضل خاصة خلال مرحلة الشيخوخة.

من جهته، أوضح لانس ووركمان، الباحث في تطوير علم النفس بجامعة «باث سبا» البريطانية، أنه كلما كان للمرء أكثر من زوجة تعتني به، كلما كان ذلك حافزاً ليعيش فترة أطول.

وأشار ووركمان، إلى أن عدد من الدراسات أثبتت أن الرجل المتزوج يعيش فترة أطول من العازب، مبينًا أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد اشتياقه إلى زوجته الأولى، وهو ما يحسّن علاقتهما الزوجية ويعيد إليها النشاط والود من جديد، خاصة أن العلاقة الزوجية تصاب بفتور بعد الزواج أو ما يسمى «الخرس الزوجي».