لعبة الحوت الأزرق تتسب في انتحار ابن برلماني مصري شهير سابق

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أبريل 2018
لعبة الحوت الأزرق تتسب في انتحار ابن برلماني مصري شهير سابق
مقالات ذات صلة
تعرفوا على الـ 50 تحدياً في لعبة الحوت الأزرق
تلك الدولة العربية تُحذر مواطنيها من لعبة الحوت الأزرق
برلماني مصري سابق يثير ضجة بعد إعلانه عن اختراع طائرة هليكوبتر

تلقى لعبة الحوت الأزرق تحذيرات الدول ووسائل الإعلام لمواطنيها منها مع تزايد ضحاياها خاصة بين الأطفال والشباب.

 وهي عبارة عن تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية؛ حيث يُقدم تحديات يومية على عدة مراحل وللانتقال إلى المرحلة المقبلة يجب عليك إتمام المرحلة التي تليها.

اقرأ أيضاً: تلك الدولة العربية تُحذر مواطنيها من لعبة الحوت الأزرق

وتبدأ تحديات تلك اللعبة بالاستيقاظ مبكراً ومشاهدة أفلام الرعب، ومن ثمّ يتطور الأمر إلى وخز الجسم بالإبر وصولاً  للانتحار  وهو الأمر الذي أوجد عمليات توعية إعلامية ضدها في مصر بعد تزايد ضحاياها.

وفي هذا السياق قالت ياسمين الفخراني، ابنة النائب البرلماني المصري الأسبق حمدي الفخراني، إن تلك اللعبة كانت سبباً في انتحار شقيقها الأصغر خالد.

ودونت ياسمين عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلة:" يا جماعة والله العظيم الموضوع بجد مش اشتغالات أخويا انتحر بسبب لعبة الحوت الأزرق blue whale .. القوي بيقدر يكمل الضعيف ساعات بيصرخ في أخر لحظة أو ينهار وحد يلحقه زي اللي نجوا منها ووصفوها الأوامر بالليل وماحدش موجود في البيت أو بعد ما يناموا".

وتابعت في تدوينتها: "المهم بقى مافيش حد يسيب موبايلات لولاده في الأوض بالليل الموبايلات واللابات تتلم بالليل ويلعبوا قدامكم ومافيش باسووردات وفهموهم بالراحة وبالحب مش بالعافية ولا بالشخط علشان في مليون طريقة وحد ومكان ممكن يوصلوا منه وفي لعبة اسمها مريم برضو شبيهة وأكيد هيطلع مليون نوع وحتى الزفتة دي يغيروا اسمها بس".

اقرأ أيضاً: لعبة تقتل المراهقين الروس على مواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف عليها

وأتم تديونتها قائلة: "أخويا كان مشغل قرآن كمان وقتها وكاتب أدعية حواليه في كل حتة وبرضو هي اللي غلبته وحالات كتييييير طلعت ماتت منها".