رسام سعودي: الملك سلمان اشتري مني لوحة بسعر خيالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021
رسام سعودي: الملك سلمان اشتري مني لوحة بسعر خيالي
مقالات ذات صلة
بيع لوحة "المسيح" للرسام ليوناردو دافنشي بمبلغ خيالي في 19 دقيقة فقط
سوني تعلن عن جهاز لوحي بسعر 700 دولار
بيع ثاني أغلى لوحة في العالم بسعر لايصدق!

كشف الفنان التشكيلي السعودي فهد الربيق أن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد اشترى منه لوحة بمبلغ لم يكن يحلم به وقتها.

رسام سعودي يكشف عن لوحة اشتراها منه الملك سلمان بسعر لم يتخيله

جاء ذلك خلال مقابلة تليفزيونية أجراها الفنان التشكيلي مع قناة السعودية، مساء السبت، حيث كشف فيها أنه قام ببيع إحدى لوحاته إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقابل سعر خيالي.

وقال فهد الزيبق أن اللوحة التي باعها لخادم الحرمين الشريفين هي لوحة للملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود، وأن هذه الواقعة يعود تاريخها إلى نحو 45 عاماً.

وأوضح قائلاً أن أكبر فنان في ذات الوقت كان يبيع لوحته مقابل ما يتراوح ما بين 3- 4 آلاف ريال سعودي، إلا أنه أخبر الملك سلمان، والذي كان وقتها أميراً لمنطقة الرياض، أنه لم يكن ينوي بيعها، لكن قُدرت قيمتها بـ 15 ألف ريال.

وتابع الفنان التشكيلي السعودي قائلاً أن الملك سلمان بن عبدالعزيز قام بشراء اللوحة منه بهذا المبلغ، لافتاً إلى أن هذا الرقم الضخم كان يمكنه وقتها شراء أكبر قطعتي أرض في حي شمال العاصمة الرياض.

ورغم أن فهد الربيق، الذي يعد من أشهر وأبرز فناني الفن التشكيلي في المملكة العربية السعودية، لم يكشف خلال هذا اللقاء عن تفاصيل اللوحة التي باعها إلى الملك سلمان، إلا أن تقارير محلية أوضحت هذا.

وذكرت التقارير أنه في مقابلة سابقة للفنان التشكيلي السعودي مع قناة العربية، تحدث فيها عن لوحة رسمها للملك عبدالعزيز آل سعود، حيث قال عنها إنها صورة متخيلة للملك المؤسس، يحمل فيها راية التوحيد، ويلوح بها فخراً بفتح الرياض، وقد ظهر على جانبيه قصر سلوى في الدرعية، وقصر الحكم في الرياض.

وأضاف الفنان التشكيلي في مقابلته مع قناة السعودية، أن معرضه الفني الأول أقيم في عام 1379 هـ، وحضره الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن فهد، إلى جانب العديد من الشخصيات الشهيرة.