نايف حمدان: مشهور سناب شات الذي خطف قلوب الجماهير بقصصه المشوقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يونيو 2021
نايف حمدان: مشهور سناب شات الذي خطف قلوب الجماهير بقصصه المشوقة
مقالات ذات صلة
توثيق حساب سناب شات
حقيقة حجب سناب شات في السعودية
قريباً... سناب شات في متجر ويندوز!

نايف حمدان هو أحد مشاهير تطبيق سناب شات في المملكة العربية السعودية، ويتميز بإلقاء القصص المثيرة والشيقة، والتي تحظى بإعجاب متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو نايف حمدان؟

اسمه بالكامل هو: نايف حمدان العتيبي، وهو شاب سعودي في العقد الثاني من عمره، حيث أنه من مواليد عام 1995، وهو من خريجي كلية الجبيل الصناعية، ويتمتع بموهبة طبيعية في الحكي والسرد، والتي جعلت له آلاف المعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمتاز الشاب السعودي بحس دعابة يظهر بوضوح من خلال إلقائه القصص بأسلوب كوميدي، فيتفاعل الجمهور مع قصصه بطريقة مشجعة.

وينشط حمدان على تطبيق سناب شات، حيث يقوم من خلاله بتقمص شخصية اسمها الحكواتي، ويستخدمها لإلقاء قصص وحكايات ومشوقة، بطريقة سهلة ومُبسطة يسهل على المشاهد والمستمع فهمها.

واستطاع نايف حمدان في فترة قصيرة اجتذاب آلاف المتابعين عبر السوشيال ميديا، والذين باتوا ينتظرون بشغف شديد قصصه الجديدة التي ينشرها على حساباه على سناب شات.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن حمدان عاشق للتاريخ، وكانت بداية تعمقه في دراسته بسبب أحد أصدقائه، حيث كان هذا الصديق دائم التأخر عليه في المواعيد، فكان نايف حمدان يلجأ وقتها إلى مكتبة قريبة للانتظار فيها، ومن هناك بدأ في قراءة كتب التاريخ التي تتناول بطولات العرب.

واستغل حمدان هذه المعلومات التاريخية التي اكتسبها على مدار سنوات، ليقوم بتقديمها في فيديوهات على السوشيال ميديا بطريقة مُبسطة وباللغة العامية السهلة التي يفهمها عامة الناس.

ويتمتع نايف حمدان بالعديد من الصفات التي جعلت الجمهور يحبه ويتعلق به وينتظر على أحر الجمر صدور قصصه الجديدة، فمن ضمن سماته الشخصية أنه يتمتع بطريقة سرد مشوقة، ويمتلك أسلوب خطابة رائع، كما أنه يجيد اختيار الموضوعات التي يتحدث عنها، وبالتالي لا يمل الناس من حكاياته.

قصص نايف حمدان على سناب شات

اعتاد السعودي نايف حمدان نشر قصصه عبر حسابه على سناب شات، والتي تلقى إعجاب الجمهور، خاصة وأنه يلقيها بطريقة مشوقة وساخرة، حيث يتابعه الآلاف عبر حسابه الذي يحمل اسم naiffoh.

وتحظى قصص نايف حمدان على سناب شات بمتابعة كبيرة من رواد التواصل الاجتماعي، حيث يحرص الكثيرون على حضورها في البث المباشر لها، أو بعد نشرها، ورغم أن بعض القصص يستمر سردها لأكثر من 30 دقيقة، إلا أن هذا لا يجعلهم ينصرفون عنها، بل ويقومون بمتابعتها بالكامل للاستمتاع بطريقة حكايته الممتعة.

ودائماً ما يتصدر اسم حمدان تريند موقع تويت بعد ساعات من نشره أحدث قصصه، حيث يقوم متابعيه بتدشين وسم يحمل اسمه #نايف_حمدان، ويشاركون من خلاله تعليقاتهم على القصص التي يرويها مشهور السوشيال ميديا السعودي.

وغالباً ما يتفاعل محبو نايف حمدان مع قصصه الجديدة بتعليقات طريفة، حيث نشر أحدهم ذات مرة مُعلقاً على إحدى قصصه: "نايف حمدان بدا قصة جديدة، طبعاً الحين الساعة 11 وصدقوني قصته ما راح تنتهي إلا الفجر، فنصيحة ناموا الحين وبكرة خير."

ومن بين القصص التي نشرها الشاب السعودي وتفاعل معها الجمهور بشكل واسع: قصة مخترع المصعد، وقصة شقيقه الذي أراد إتفان الفصحى، وغيرهما من القصص المشوقة التي لفتت انتباه الجمهور.

شعر نايف حمدان

ويقوم نايف حمدان بين الحين والآخر بإلقاء الشعر، حيث أطلق عليه الجمهور لقب صاحب الحنجرة الذهبية، بعد إعجابهم بطريقته المميزة في الإلقاء.

ويجيد حمدان إلقاء شعر الفصحى والشعر النبطي، حيث تحظى فيديوهات القصائد التي ينشرها على السوشيال ميديا على مشاهدات عالية.

نايف حمدان جاءت معذبتي

ومن ضمن القصائد الشهيرة التي ألقاها نايف حمدان ونالت إعجاب الجمهور هي قصيدة بعنوان جاءت معذبتي، والتي تقول:  

جَاءَتْ مُعَذِّبَتِي فِي غَيْهَبِ الغَسَقِ

كَأنَّهَا الكَوْكَبُ الدُرِيُّ فِي الأُفُقِ

فَقُلْتُ نَوَّرْتِنِي يَا خَيْرَ زَائِرَةٍ

أمَا خَشِيتِ مِنَ الحُرَّاسِ فِي الطُّرُقِ

فَجَاوَبَتْنِي وَ دَمْعُ العَيْنِ يَسْبِقُهَا

مَنْ يَرْكَبِ البَحْرَ لا يَخْشَى مِنَ الغَرَقِ

رياكشنات نايف حمدان

يبحث الكثيرون على مواقع البحث عن رياكشنات نايف حمدان، أي ردود فعله أو تعبيراته في مواقف معينة، حيث يجيد مشهور السوشيال ميديا السعودي التعبير بوجهه إلى حد مدهش، خاصة عندما يقوم بسرد قصصه المشوقة، فيتفاعل معها بتعبيرات الوجه بحسب الموقف الذي يرويه في القصة، مما يجعل الجمهور يُقبل على متابعة فيديوهاته بحماسة شديدة.