أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 يوليو 2021
أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية
مقالات ذات صلة
أرخص 5 سيارات في السعودية: اقتصادية وذات كفاءة عالية
دليلك لشراء الجينز للرجال: أفضل الماركات لعام 2019
دليلك لشراء الايباد المناسب

تشغل أسعار السيارات قطاعا كبيرا من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، والتي تعد أكبر سوق للسيارات بين الدول العربية، إذ تتنوع فيه السيارات ما بين فاخرة ورياضية واقتصادية، بما يلبي رغبات جميع المستويات من عاشقي السيارات، يمكنك شراء سيارات بأسعار عالية، ويمكنك أيضا شراء أرخص السيارات في السعودية.

 وبدأ سوق السيارات في السعودية يتعافى من تداعيات جائحة كورونا، إذ قفزت المبيعات خلال إبريل 2021 بنسبة كبيرة بلغت %532، لتصل إلى 48.4 ألف سيارة، مقارنة مع مبيعات نفس الشهر من عام 2020  الماضي والتى قدرت بـ 7659 مركبة.

وتستحوذ السعودية على حصة تصل إلى نحو %35 من إجمالى مبيعات المنطقة العربية من سيارات الركوب،  كما تصدرت مبيعات دول المنطقة خلال الربع الأول من العام 2021الحالى، رغم ما شهدته من تراجع تأثرًا بجائحة فيروس كورونا، وفقا للبيانات الصادرة عن وكالة فوكس 2 موف الأمريكية لأبحاث أسواق السيارات.

أرخص سيارة في السعودية  

ويتحكم في سوق السيارات في السعودية أذواق المواطنين السعوديين وأسعارها سواء المنخفضة أو العالية، فهناك فئة كبيرة تفضل السيارات التي تحتوي على مميزات ومواصفات عالية تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم المادية، وآخرون يبحثون عن أرخص سيارة وكالة في السعودية بما يتناسب مع المتوفر لديهم من أموال.

ويعد سوق السيارات المستعملة من أكبر أسواق السيارات في السعودية، لما يحتويه من موديلات فارهة وأخرى اقتصادية وبأسعار رخيصة مقارنة بموديلاتها الجديدة، وفي السطور التالية نقدم لك أرخص أنواع السيارات في السعودية 2021.

سيارة ميتسوبيشي

فإذا كنت تبحث عن أرخص سيارة في السعودية، فإمكانك شراء سيارة ميتسوبيشي ميراج اليابانية، فهي تعد الخيار الأمثل لك في حال كونك تمتلك نحو 30 ألف ريال سعودي، فهي سيارة عملية ويبلغ قوة محركها 77 حصان، ولديها القدرة على الوصول لأقصى سرعة بنحو 170 كم في الساعة بواسطة الناقل الأوتوماتيكي.

وتتميز سيارة ميتسوبيشي ميراج اليابانية بمعدل استهلاكها الجيد للوقود، كما أنها تعد من أرخص أنواع السيارات المتوفرة في سوق السيارات في السعودية.

أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

سيارة رينو سيمبول

ويأتي على قائمة أرخص السيارات في السعودية السيارة رينو سيمبول، حيث يبدأ سعرها من 38.900 ريال، وتتميز بتصميمها الفرنسي العصري الذي يتناسب مع الشباب، ومزود بمحرك بقوة 102 حصان، كما يمكنها الوصول إلى أقصى سرعة إلى 180 كم/س.

أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

سيارة نيسان صنى

ومن السيارات التي تتميز بقدرة تحمل عالية وفي الوقت ذاته ذات سعر اقتصادي سيارة نيسان صني اليابانية، إذ يمكن شرائها مقابل 44.817 ريالا.

أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

أرخص سيارة صينية في السعودية

ومن أرخص السيارات في السعودية السيارة الصينية إم جي 360، والتي تتميز بالناقل الأتوماتيكي وقوة أداء محركها الذي تبلغ قوته 107 حصان، ويصل سعرها إلى نحو 35.900 ريال سعودي.

أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

وهناك أيضا سيارة جي أيه سي GA3، ذات المساحة الكبيرة والكفاءة الجيدة ومزودة بمحرك تبلغ قوته 120 حصانا، ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 175 كم/س، كما أنها تناسب من يبحث عن شراء سيارة عائلية بأسعار اقتصادية، إذ يتراوح سعرها ما بين 48 إلى 54 ألف ريال.

وتعد سيارات جيلي LC باندا 2015 من أرخص السيارات في السعودية، إذ يبلغ سعر السيارة ذات ناقل الحركة اليدوي من هذا النوع نحو 20,000 ريال سعودي، وسعر ناقل الحركة الأوتوماتيكي يصل سعره إلى نحو 30,000 ريال سعودي.

أرخص سيارة في السعودية: دليلك لشراء أفضل الموديلات بأسعار اقتصادية

أرخص سيارة مستعملة في السعودية

ويتوفر في سوق السيارات السعودية سيارات مستعملة بأسعار اقتصادية، ومن أرخص السيارات المستعملة في السعودية سيارة شيفروليه كروز 2012، والتي يمكن شرائها بمبلغ 5,000 ريال سعودي فقط، وتحتوي على العديد من تقنيات الأمان الحديثة ومدخلAUX، كما يمكنها تشغيل الأقراص المرنة .CD 

ومن أرخص أنواع السيارات المستعملة في السعودية سيارة شيفروليه أفيو 2005، ويبلغ سعرها نحو 4,500 ريال سعودي.

انخفاض أسعار السيارات

وفي الفترة الأخيرة شهد سوق السيارات في السعودية انخفاضا في الأسعار تأثرا بالأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم، الأمر الذي أدى لزيادة الطلب على الشراء ولاسيما الأنواع الأرخص سعرا.    

وأرجع المتخصصون انخفاض أسعار السيارات في السعودية إلى عدة أسباب منها، ارتفاع أسعار النفط عالميا، والأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة، كذلك تأثير تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على العالم أجمع.

كما أثرت المنافسة الكبيرة بين معارضي السيارات وتقديم أفضل العروض على انخفاض أسعار السيارات في السعودية، كذلك أدى انخفاض أسعار البطاريات إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية.