أغلى بطاطس في العالم: السعر خيالي وقائمة الانتظار تصل لـ10 أسابيع

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 19 أغسطس 2021
أغلى بطاطس في العالم: السعر خيالي وقائمة الانتظار تصل لـ10 أسابيع
مقالات ذات صلة
بالفيديو: أغلى 10 أحذية رجالي في العالم: سعر بعضها يتخطى ثمن سيارة!
أغلى التحف في العالم: هل حلمت أن تقتني منها واحدة؟
أغلى صقر سعودي في العالم: ما مواصفاته؟

يقدم مطعم في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية طبقًا من البطاطس المقلية مقبل 200 دولار، ما جعلها تدخل موسوعة غينيس باعتبارها أغلى بطاطس مقلية في العالم.

سعر أغلى بطاطس مقلية بالعالم:

ونشر حساب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عبر موقع انستغرام مقطع فيديو، يظهر عملية إعداد أغلى بطاطس في العالم داخل مطعم "سيرينديبيتي" الواقع بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي دخل موسعة غينيس للارقام القياسية بصنع بطاطس مقلية هي الأغلى سعرًا في العالم.

أغلى بطاطس في العالم: السعر خيالي وقائمة الانتظار تصل لـ10 أسابيع

وقال حساب موسوعة غينيس إن المطعم احتفل باليوم الوطني للبطاطس المقلية بأن صنع أغلى بطاطس في العالم، والتي يُطلق عليها اسم " Creme de la Creme Pommes Frites".

ويصل ثمن "البطاطس كريم دي لا كريم" المقلية في مطعم "سيرينديبيتي" بمدينة نيويورك إلى 200 دولار، وتُصنع بكميات وفيرة من زبدة الكمأة وصلصة الجبن البيكورينو من جزيرة "كريت سينيسي" في توسكانا بإيطالية، ومكعبات من الراكليت السويسرية وتُقلى بدهن الأوز النقية وخل فرنسي فاخر وتتبل بملح الكمأ وزبدته.

كذلك يُحضر طبق البطاطس الأغلى في العالم باستخدام بطاطس تشيبربيك عالية الجودة، ويُنثر فوقها مسحوق الذهب عيار 23 الصالح للأكل، وتُقدم على طبق من الكريستال مع زهرة أوركيد، وفقا لما ذكرته صحيفة "اندبندنت".

أغلى بطاطس في العالم: السعر خيالي وقائمة الانتظار تصل لـ10 أسابيع

قائمة انتظار تصل لـ10 أسابيع للحصول على البطاطس الأغلى في العالم:

وإذا أردت الحصول على طبق البطاطس الأغلى في العالم، عليك التسجيل في قائمة الانتظار التي تصل لـ 10 أسابيع، لكي تتذوق أغلى بطاطس مقلية في العالم.

وحصل طبق "البطاطس كريم دي لا كريم" المقلية في مطعم "سيرينديبيتي" بمدينة نيويورك، على لقب "أغلى بطاطس مقلية في العالم" بوقت سابق من هذا الشهر.

ومنذ ذلك دخول مطعم "سيرينديبيتي" بينويورك موسوعة غينيس، وقد ارتفعت شعبيته وأصبحت الآن فترة الانتظار لتجربة أغلى بطاطس مقلية في العالم من 8 إلى 10 أسابيع.

ولم يكن هذا الرقم القياسي العالمي الأول الذي يسجله مطعم "سيرينديبيتي" الأمريكي، فهو أيضًا يضم أغلى برغر في العالم، إذ يصل سعر بيع القطعة الواحدة من البرغر إلى 295 دولارًا أمريكيا، وكذلك يقدم المطعم أغلى آيس كريم في العالم، والذي يصل سعره إلى ألف دولار.