بدون مجهود: 3 عادات لإبهار الناس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أغسطس 2020
بدون مجهود: 3 عادات لإبهار الناس
مقالات ذات صلة
لماذا 10% فقط من الناس عُسْر
العادي الفريد
بعض الناس لا يجوعون لأسباب عديدة!

ماذا يعني أن تكون "ساحراً"؟ إذا بحثت في غوغل عن الكلمة، فسيظهر هذا التعريف  "ساحر أو جذاب بشكل مبهج"، إنها أيضاً القدرة على إبهار الناس وجذبهم.
كونك ساحراً سيجعلك محبوباً أكثر في مكان العمل لأن لديك المهارات التي تجعلك تبدو أنيقاً وناجحاً وقوياً، كلها سمات يكافح الكثيرون لإتقانها في العمل.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها أن تصبح شخصاً ساحراً، سواء في مكان العمل أو في حياتك الشخصية.

1. بناء الثقة:

تتيح نقاط الضعف للزملاء الوثوق بك وإرساء حس الاهتمام. إذا كنت تشارك جزءً صغيراً من حياتك مع شخص ما في العمل، فهذا يجعله يعتقد أنه قادر على الوثوق بك أكثر. سوف يتبادل مشاعر الراحة والقبول، لذا بالتالي سيكون أكثر راحة في حضورك.

كيف يجعل هذا شخصاً ساحراً؟ حسناً، يمكننا أن نتفق جميعاً على أنه ليس من السهل دائماً التخلي عن حراسنا أو الوثوق بالآخرين، خاصة في مكان المنافسة مثل العمل. الأشخاص الذين لديهم هذه القدرة الطبيعية على تهدئة الآخرين، الثقة بالآخرين بسهولة شديدة، يسعدون رؤيتهم، فنحن مهتمون على الفور بقدرات هذا الشخص.

بدون مجهود: 3 عادات لإبهار الناس
2. إيجاد الاهتمامات المشتركة:

الناس بطبيعتهم دفاعية ويريدون دائماً إثبات أن رأيهم "صحيح". لا يحاول معظم الناس إيجاد أرضية مشتركة أو رؤية جانب الشخص الآخر. ومع ذلك، فإن سحر الأشخاص يفعلون ذلك، فهم يجذبون الناس لأن قدرتك على الاعتراف بالخطأ أو المساومة تجعلك تبدو أكثر ذكاءً للآخرين.
وبالتالي، فإن هذا النقص في الشخصية القتالية يجعل الناس يرغبون في إجراء محادثات معك واستكشاف انفتاحك، مما يجعلك ساحراً.

3. الهدوء والثقة:

ساحر وأنيق يسيران جنباً إلى جنب، غالباً ما يعكس هؤلاء الأشخاص كلمتين رئيسيتين: الهدوء والثقة. يحافظ الشخص الساحر، في مكان العمل وفي الحياة، على ثقة ليست مغرورة، لكنه يظهر أنه يعرف قيمته ويؤمن بأفكاره وأخلاقه.

عندما نكون واثقين من أنفسنا، نكون أيضاً أكثر هدوءً، نوضح معتقداتنا بهدوء ولكن بقناعة. الثقة هي شيء يعاني منه كثير من الناس، إن لم يكن جميعنا. سواء كان ذلك تعاسة مع مظهرنا الجسدي، أو عدم امتلاك المسمى الوظيفي الذي نريده، أو الشروع في الحب، لدينا جميعاً أشياء نتمنى أن نكون أكثر ثقة بها.

ومع ذلك، فإن الثقة لا تعني قبول كل هذه الأشياء. قد تكون غير راضٍ عنهم لبقية حياتك، لكن الساحرين يمتلكون هذه العيوب. لا يسمحون لهم بالوقوف في طريق كل صفاتهم المذهلة. من النادر أن تكون قادراً على القيام بذلك، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين يمكنهم إظهار الثقة والحفاظ على سلوك هادئ أثناء القيام بذلك يسحرون الجماهير على الفور.

أن تكون ساحراً هي مهارة، ويمكن أن تحدث فقط من داخلك، من خلال الاستماع بنشاط وقبول أفكار الناس؛ أي الثقة على الرغم من عيوبنا. وإيجاد أرضية مشتركة لبناء علاقات مع الناس كلها طرق لتصبح شخصاً ساحراً.