وفاة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2020
وفاة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
مقالات ذات صلة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غاضب على تويتر: والسبب!
صور سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكاديلاك للبيع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفاة شقيقه الأصغر، روبيرت، مساء يوم أمس السبت عن عمر 71 عاماً بعدما كان يرقد خلال الأيام القليلة الماضية في أحد المستشفيات دون توضيح أسباب الوفاة.

و أوردت شبكة "سي إن إن" بيان صادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ينعي وفاة شقيقه روبرت بقوله:"بقلب مُثقل أشارككم وفاة أخي الرائع روبيرت، توفي بسلام الليلة ـ السبت ـ فلم يكن فقط أخي كان صديقي المقرب، سأفتقده كثيراً ولكننا سنلتقي مجدداً، ذكراه ستعيش في قلبي للأبد، روبيرت أحبك.. أرقد بسلام".

مصدران مطلعان، قالا لشبكة سي إن إن، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد قدم للمستشفى التي يرقد فيها أخيه ليلة السبت وكأنه علم أن أخيه يقترب من الوفاة.

ومن جهتها قالت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، عبر تغريدة لها على حسابها الشخصي، بمنصة التغريد القصيرة، تويتر: "عمي روبيرت، نحن نحبك أنت في قلوبنا وصلواتنا دائما".

ونعى إريك، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفاة عمه بقوله: "روبيرت ترامب كان رجلاً استثنائياً، قوياً، عطوفاً ومخلصا حتى النخاع، سيترك فراغاً كبيراً في وجدان العائلة كلها".

وأشارت صحيفة نيويورك بوست، في تقريرها عن وفاة، روبرت، إلى أن شقيق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، قد قضى أكثر من أسبوع في وحدة الرعاية المركزة بمستشفى ماونت سيناي في منهاتن في شهر يونيو الماضي.

من هو روبرت ترامب

ويُعد روبرت ترامب ـ صاحب الـ 71 عاماً ـ الأخ الأصغر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب صاحب الـ 74 عاماً؛ حيث كان يعمل مديراً تنفيذياً في قطاع الأعمال ومطوراً عقارياً.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، إلى أن روبرت قضى معظم حياته المهنية في شركة عقارات العائلة، حتى وصل إلى درجة مدير تنفيذي فبخلاف أخيه، لم يكن روبرت يسعى للشهرة وقد عاش شبه متقاعد في ولاية نيويورك.

ونوهت هيئة الإذاعة البريطانية، إلى أن روبرت كان قد ذهب مؤخراً إلى أحد المحاكم في بلاده في محاولة لم تتكلل بالنجاح لوقف نشر كتاب ابنة أخيه ماري ترامب الذي تنشر فيه معلومات شاملة عن الرئيس، تحت عنوان "كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟"