ناجز: إليك خطوات التسجيل لحساب منشأة جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 02 أغسطس 2021
ناجز: إليك خطوات التسجيل لحساب منشأة جديدة
مقالات ذات صلة
طريقة التسجيل في حافز.. إليك الخطوات
تسجيل الروضة إليك ما تحتاج إلى معرفته
طريقة جديدة للدخول لحسابات مايكروسوفت دون كلمة مرور

تصدرت بوابة ناجز، مؤشر البحث على غوغل، إذ ينشغل الكثير من السعوديين بالبحث عن خطوات التسجيل لمنشأة جديدة عبر بوابة ناجز، بعدما أعلنت وزارة العدل، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، ضرورة التسجيل للمنشأة الجديدة، وهو ما سنتناوله خلال السطور التالية.

وبوابة ناجز، هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة العدل السعودية بهدف إنجاز المعاملات العدلية إلكترونيا، وتوحيد الإجراءات القضائية، للتسهيل على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب أعمال.

كما يقدم نظام ناجز خدماته في المحاكم والوكالات والتنفيذ والعقارات وعقود الزواج، وجرى تطبيقه في العشرات من محاكم الدرجة الأولى في المملكة العربية السعودية، لاختصار الإجراءات المعمول بها في جميع المحاكم.

خطوات التسجيل لمنشأة جديدة عبر بوابة ناجز:

وأعلن حساب التواصل العدلي التابع لوزارة العدل السعودية، 4 خطوات لتسجيل حساب منشأة جديد عبر بوابة ناجز العدلية على الإنترنت، وهي كالتالي:

  • اختيار إدارة الحسابات.
  • اختيار تفعيل حساب منشأة.
  • تحديد نوع الجهة.
  • اختيار السجل التجاري.

وحسبما أوضح حساب التفاعل العدلي، أن تفعيل الشركات "ذات المسؤولية المحددة" يتم آليا، فيما يتم تفعيل باقي المنشآت خلال 48 ساعة عبر مركز التدقيق والتوثيق.

ويأتي تذكير وزارة العدل بضرورة التسجيل لحساب منشأة جديدة عبر بوابة ناجز، في إطار حزمة جديدة من التحسينات على عدد من الخدمات القضائية، لتحسين عملية الخدمات العدلية، التى تسهم في سهولة الاستخدام وسرعة الإنجاز بكفاءة وفاعلية.

حزمة جديدة من التحسينات عبر بوابة ناجز:

وتعمل وزارة العدل السعودية على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر، والتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية، إذ أطلقت أكثر من 120 خدمة عبر بوابة ناجز الإلكترونية najiz.sa في قطاعات القضاء والتوثيق والتنفيذ والصلح والتدريب والمحاماة وغيرها مما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

ومؤخرًا أطلقت وزارة العدل السعودية حزمة جديدة من التحسينات على عدد من الخدمات القضائية عبر بوابة ناجز الإلكترونية، وذلك في عملية تحسين مستمرة على الخدمات العدلية، تسهم في سهولة الاستخدام وسرعة الإنجاز بكفاءة وفاعلية.

وشملت تلك التحسينات إضافة مجموعة من الطلبات على القضايا الخاصة بالاستئناف،وتخصيص كل درجة من درجات التقاضي بتبويب يشمل الجلسات والقضايا والطلبات.

كما تتيح التحديثات الجديدة إمكانية الاطلاع على المواعيد القادمة واستعراض جميع الجلسات، وتوفر إمكانية البحث وتنقيح قائمة الطلبات برقم الطلب أو اسم صاحب الطلب أو نوع الطلب أو حالة الطلب أو من خلال اختيار فترة معينة.

آلية الحصول على موعد إلكتروني عبر بوابة ناجز:

ويستطيع المستفيدين الحصول على موعد في أي مرفق عدلي من خلال الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية (عبر هذا الرابط) واختيار خدمة المواعيد ثم حجز موعد جديد.

وبعد تعبئة بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة، يحصل المستفيد على تذكرة إلكترونية أو باركود لا يحتاج إلى الطباعة، حيث يكتفي بإبرازه عن طريق جواله عند المرفق العدلي.