هكذا يمكن تفعيل خاصية الوضع الليلي في يوتيوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2017
هكذا يمكن تفعيل خاصية الوضع الليلي في يوتيوب
مقالات ذات صلة
هذه هي خطوات تفعيل الوضع الليلي بتطبيق واتساب
كيفية جعل سناب شات أسود وتفعيل ميزة الوضع الليلي في آيفون
طريقة تفعيل الوضع المظلم على موقع واتساب

على الرغم من استخدامنا المستمر للعديد من التطبيقات والمواقع إلا ان الكثير من خصائصها لا يزال خفياً علينا، حيث تدع الشركات صاحبة هذه التطبيقات والمواقع مهمة اكتشاف هذه الخصائص بالصدفة للمستخدمين، ومن بينها يوتيوب المملوك لشركة جوجل.

فبالصدفة البحتة اكتشف أحد مستخدمي موقع Reddit خاصية خفية داخل يوتيوب تمكن هؤلاء الذين يعشقون السهر أمام مقاطع الفيديو المخزنة على الموقع من تخفيض الإضاءة إلى أقصي حد ممكن لإراحة أعينهم والتمتع بتجربة مشاهدة أكثر تميزاً من السابق، إنها خاصية "الوضع الليلي" أو Dark Mode.

هكذا يمكن تفعيل خاصية الوضع الليلي في يوتيوب

وقد كشف مستخدم موقع Reddit  عن طريقة تفعيل هذه الخاصية والتي نوردها فيما يلي:

  1. عليك أن تتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحمل أحدث نسخ متصفح جوجل كروم، وهي نسخة 57 وما بعدها.
  2. بينما أنت على موقع يوتيوب قم بفتح نافذة المطورين Developer Windows عن الطريق الضغط على Ctrl وShift وI على نظام تشغيل ويندوز أو الضغط على Option وCommand وI على أن يكون الضغط على الأزرار في وقت واحد في الحالتين.
  3. اختر تبويب Console.
  4. قم بنسخ العبارة المعروضة في السطر التالي ثم اضغط Enter:
  5. document.cookie="VISITOR_INFO1_LIVE=fPQ4jCL6EiE
  6. قم بإغلاق نافذة المطورين ثم اغلق وافتح المتصفح مرة أخرى وقم بزيارة موقع يوتيوب، حينها ستكتشف ظهور زر للتحويل بين الوضع العادي والليلي أعلى يمين الشاشة.

لاحظ أن هذه الخاصية تحتاج إلى أحدث نسخ المتصفح كما أسلفنا، كما أنها قد لا تعمل في بعض الدول أو نسخ أنظمة التشغيل. والسبب في أنها ليست خاصية رسمية بعد، حيث أن موقع يوتيوب لم يعلن عنها حتى الآن بشكل رسمي، مما يعني أنها في الوضع التجريبي من بين عدة خصائص أخرى يعمل يوتيوب على تجربتها حالياً.