كلوب هاوس: لماذا يقوم بتغيير شعاره باستمرار؟ وكيف يختار صورته الجديدة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021
كلوب هاوس: لماذا يقوم بتغيير شعاره باستمرار؟ وكيف يختار صورته الجديدة؟
مقالات ذات صلة
كلوب هاوس: أرقام هواتف 3.8 مليار مستخدم معروضة للبيع
أمازون تقوم بتغيير شعارها بعد تشبيهه بشارب هتلر
خاصية قادمة مفيدة من واتسآب لمن يقوم بتغيير رقمه أو هاتفه

مازال تطبيق كلوب هاوس Clubhouse يجذب انتباه الملايين من المستخدمين حول العالم، حيث تصدر مؤخراً قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً على متجر آب ستور الإلكتروني، خاصة وأنه حتي هذه اللحظة مازال يعمل فقط على نظام تشغيل آي أو إس الذي تدعمه هواتف آيفون وأجهرة آيباد.

لماذا يغير كلوب هاوس Clubhouse صورة الشعار كل فترة؟

ولعل من ضمن ما جذب انتباه المستخدمين إلى تطبيق كلوب هاوس هو عدم وجود شعار خاص به، وربما يكونوا قد لاحظوا أيضاً أن صورة التطبيق الرئيسية تتغير كل فترة، وتحمل في كل مرة صورة شخص مختلف، هو في الحقيقة واحداً من المستخدمين التشطين على التطبيق.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق كلوب هاوس Clubhouse يقوم بتغيير صورة الشعار الرئيسية التي تظهر للمستخدمين من وقت إلى آخر، خاصة عندما يكون هناك تحديث جديد في نسخة التطبيق.

كيف يختار كلوب هاوس Clubhouse صورة شعار التطبيق؟

ويهدف كلوب هاوس من هذا الأمر إلى تسليط الضوء على واحد من العديد من الأعضاء الموجودين في مجتمع التطبيق، حيث يكون هذا الشخص الذي يتم اختيار صورته لتكون شعاراً لتطبيق Clubhouse هو أحد أكثر الأعضاء النشطين.

صور تزين شعار تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

وأشارت التقارير إلى أنه في اللحظة الحالية، تزين صورة تطبيق كلوب هاوس Clubhouse صورة فنان البوب أكسل منصور Axel Mansoor، والذي احتل صورته أيقونة التطبيق منذ يوم 8 فبراير الجاري.

ويُعتبر منصور، الذي وُلد في لوس أنجلس ويعيش حالياً في موريشيوس، أحد الفنانين النشطين على تطبيق كلوب هاوس، حيث افتتح في وقت سابق غرفة للمشاركة، ويقوم فيها بالغناء كل ليلة، حيث يبدأ بثه في الساعة 9:00 مساء بتوقيت المحيط الهادي، وذلك من أجل مساعدة الناس في مختلف أنحاء العالم على النوم.

فنان البوب أكسل منصور Axel Mansoor الذي تزين صورته شعار تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

وأشارت التقارير إلى أنه قبل أكسل منصور، كانت صورة موسيقى آخر تحتل شعار تطبيق كلوب هاوس، وهو بوماني إكس Bomani X، موضحة أنه عازف غيتار وكاتب أغاني قام بالاشتراك في التطبيق في شهر يوليو الماضي.

وتابعت أن بوماني إكس أنشأ غرفة اسمها Cotton Club، والتي كان تركيزها بالكامل على الموسيقى، حيث استغلها في إقامة حفلات منفردة وكذلك لعب الغيتار مع عدد من الفنانين الآخرين.

عازف الغيتار وكاتب الأغاني بوماني إكس Bomani X كانت صورته تزين شعار تطبيق كلول هاوس Clubhouse

ما هو تطبيق كلوب هاوس وكيف يعمل؟

وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن كلوب هاوس Clubhouse هو شبكة اجتماعية صوتية، وهي ليست مؤتمر فيديو مثل زووم، ولا يمكن تبادل الرسائل النصية فيه مثل تيليغرام، وهو أشبه بخدمة البث الصوتي التفاعلي، حيث يمكن للمستخدم الدردشة مباشرة مع الآخرين من خلال الصوت فقط، وهي طريقة مشابهة نوعاً ما بالبث الإذاعي مع وجود مكالمات من المستمعين.

ويعتمد تطبيق كلوب هاوس على الصوت فقط، ويسمح للمستخدمين بالتحدث مع بعضهم البعض، بهدف رواية أو مشاركة القصص والأفكار، أو تعميق الصداقات والتعرف على أشخاص جدد بنفس التفكير، .. إلخ.

ولفتت التقارير إلى أن المستخدمين بإمكانهم الدخول أو الخروج من الدردشات المختلفة التي تتركز كل منها حول موضوع معين، وهو في هذا يشبه إلى حد ما تطبيقات الاستماع أو تطبيقات البث الصوتي المباشر، ليبدو وكأن المستخدمين مشاركين في حفل في النادي، ومن هنا جاء الاسم كلوب هاوس Clubhouse.

ويتكون تطبيق كلوب هاوس من أندية ذات اهتمام مشترك، ومن الممكن أن تكون هذه الأندية مفتوحة أو مغلقة على أعضائها، كما أن الأعضاء في الأندية إما أن يكونوا أعضاء دائمون أو مشتركون متابعون.

وقد أكد مطورو التطبيق عدم إمكانية تسجيل المحادثات التي يتم إجرائها عبر كلوب هاوس Clubhouse.

كيف يمكن التسجيل في تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؟

وأشارت التقارير إلى أنه لا يستطيع أي مستخدم على كلوب هاوس الدخول إلى غرفة دردشة خاصة على التطبيق إلا من خلال دعوى يرسلها إليها أحد الأعضاء الحاليين، منوهة إلى أن بعض مواقع التجارة الإلكترونية تعرض الدعوات على هذه المنصة الاجتماعية الجديدة مقابل سعر يتراوح ما بين 7.73- 69.59 دولار.

كما لفتت إلى أنه هناك طريقة أخرى للتسجيل في تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، والتي تعتمد على التسجيل وانتظار شخص ما من قائمة جهات الاتصال من أجل إرسال دعوة.

وبالنسبة لكل مستخدم في هذا التطبيق، فهناك تقويم خاصة به يضم الأحداث والأندية والأشخاص الذين يشترك معهم، كما أن التطبيق يقوم بإرسال إشعارات عن تلك الأندية أو الأحداث للمستخدم.

كيف بدأ تطبيق كلوب هاوس Clubhouse وما سبب شهرته؟

وظهر تطبيق كلوب هاوس Clubhouse لأول مرة في مارس 2020 كشبكة اجتماعية مغلقة يمكن الوصول إليها عن طريق الدعوة، ويتم التواصل فيها من خلال المحادثات الصوتية، حيث قام بإنشائه خريجي جامعة ستانفورد الأمريكية: بول دافيسون وروين سيث، واللذان عملا سابقاً في شركات شهيرة مثل غوغل وغيرها.

وخلال العام الماضي، لم يستخدم الشبكة الاجتماعية الجديدة إلى عدد قليل من الأشخاص، حيث اقتصر استخدامها على مجموعة من الأشخاص لم يتجاوزوا ألف ونصف شخص فقط بحلول شهر مايو 2020، حيث استخدموها كبديل لتطبيقات للعمل عن بُعد الشهيرة مثل زووم ومايكروسوفت تيمز.

وأشارت التقارير إلى أن مشاهير مثل الممثل جاريد ليتو والكوميدي كيفن هارت ومطرب الراب إم سي هامر، كانوا من بين أوائل النجوم الذين قاموا بتسجيل أسمائهم على تطبيق كلوب هاوس.

كما لفتت التقارير إلى أن بداية شهرة ورواج تطبيق كلوب هاوس بدأت بعدما قام اثنان من المستثمرين المغامرين باستثمار نحو 16.6 مليون دولار في الشركة الناشئة، والتي قفزت قيمتها سريعاً إلى 100 مليون دولار.

ثم اكتسب التطبيق شهرة واسعة أواخر يناير الماضي، بعدما قام مؤسس شركة تيسلا، إيلون ماسك، بالتغريد عن Clubhouse، وفي نفس اليوم التقى أغنى رجل في العالم مع فلاد تينيف، المؤسس المشارك لمنصة الاستثمار روبن هوود، على هذا التطبيق، وهو ما ساهم في زيادة الرواج له.

وبفضل ماسك، وبحلول مطلع شهر فبراير الجاري، أصبح لتطبيق كلوب هاوس 2 مليون مستخدم رغم أن التسجيل فيه لا يزال يتطلب دعوة خاصة، ومع أن المنصة الاجتماعية الناشئة متاحة حالياً فقط للأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، وصارت قيمة تطبيق كلوب هاوس Clubhouse تساوي حالياً مليار دولار.